هيكتور كوبر
هيكتور كوبر


«كوبر» يرد على منتقدي طريقة لعبه.. ويكشف خطته لتعويض غياب محمد صلاح

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 04 يونيو 2018 - 09:35 ص

أكد الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، أن غياب محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي للإصابة مؤثر للغاية، قائلاً: لا يوجد لاعب يستطيع تعويض غياب محمد صلاح، بعد تعرضه للإصابة خلال نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

وأضاف كوبر - في تصريحات تليفزيونية- أن الجهاز الفني للمنتخب أعد أكثر من بديل مميز تحسبا لغياب اللاعب المؤثر، وعلى رأسهم الثنائي محمود حسن تريزيجيه وعمرو وردة، بالإضافة للاعتماد على خطة بديلة في حالة عدم لحاق الفرعون المصري بمباراة أوروجواي في افتتاح مباريات المونديال.

وتجنب هيكتور كوبر، مدرب منتخب مصر، الحديث عن مستقبله واقترح مازحًا إجراء استفتاء شعبي بين المشجعين لتحديد مصيره بعد نهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا، التي تنطلق في وقت لاحق هذا الشهر.

ورغم النجاح في قيادة مصر لكأس العالم لأول مرة منذ 1990 يتعرض الأرجنتيني كوبر لانتقادات بسبب أسلوبه الدفاعي.

وأبدى كوبر تفهمه لمطالبات الجماهير بإتباع طريقة هجومية لكنه سيتمسك بأسلوبه في كأس العالم إذ يستعد لمواجهة أوروجواي وروسيا والسعودية في دور المجموعات.


وقال في تصريحات تلفزيونية من معسكر المنتخب في إيطاليا: «على مدار ثلاث سنوات سمعت مطالبات بشأن ضرورة الهجوم بشكل أكبر واللعب بطريقة أفضل. نحاول اختيار طريقة واقعية تناسب المنتخب».

وأضاف: «نسبة المعارضين لأسلوبنا قد تكون 30% أو 90% وأؤمن بأن عدم رضا الجمهور عن الخطة يلزم المدرب بضرورة تغييرها لكن نظرًا لضيق الوقت من الصعب جدًا أن نغير الطريقة قبل عشرة أيام على كأس العالم».

وأضاف: «إتباع خطة جديدة يتطلب الكثير من الوقت للاستعداد والتأقلم ولكن في المستقبل يمكننا تغيير الخطة وإضافة أشياء جديدة».

وقال كوبر: «نركز الآن فقط على الظهور بشكل جيد في كأس العالم أما المستقبل فيتوقف على ما يتفق عليه جميع الأطراف من أعضاء الجهاز الفني والاتحاد المصري للعبة والجماهير..قد يرغب المشجعون في عدم استمراري».

 

 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة