رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة د. رضا حجازي
رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة د. رضا حجازي


فيديو| «حجازي»: إجراءات مشددة لمنع تسريب الامتحانات

رضا خليل

الإثنين، 04 يونيو 2018 - 12:55 م

أكد رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، د. رضا حجازي، أنه لا صحة لحدوث تسريب لورقة امتحان اللغة العربية أو التربية الدينية، مشيرًا إلى أن الورقة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لا علاقة لها بالورقة الأصلية.

وأضاف" حجازي"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح"، المذاع على فضائية DMC، اليوم الاثنين، أن هناك إجراءات مشددة سيتم اتباعها في باقي الامتحانات، حرصًا على عدم دخول الطلاب للجان ومعهم الهواتف المحمولة. 

وأشار رئيس امتحانات الثانوية، إلى أن الأمر اقتصر على نشر أجزاء من الأسئلة في شبين الكوم الساعة التاسعة والنصف وتم ضبطها والتعامل معها فورا، مؤكدًا أن رئيس اللجنة أحُيل للتحقيق للسماح بدخول هواتف محمولة للجنة.

وتابع: "الطالب الغشاش يعرض نفسه للمساءلة القانونية وقد يحرم من أداء باقي الامتحانات".

وتداولت بعض صفحات الغش الإلكتروني، صباح أمس الأحد، امتحانًا للغة العربية، زاعمة أنه الامتحان الذي سيؤديه طلاب الثانوية العامة، وأن الوزارة غيرته بعد انتشاره.

وانطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، في التاسعة صباح أمس الأحد، وأدى الطلاب امتحان اللغة العربية في الفترة الأولى حتى الثانية عشر ظهرًا، فيما أدوا امتحان التربية الدينية في الفترة الثانية من الثانية عشر والنصف وحتى الثانية مساءً.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة