وزير الصحة والسكان د.أحمد عمادالدين راضي
وزير الصحة والسكان د.أحمد عمادالدين راضي


خلال افتتاح أول مركز لعلاج أورام النساء بالتأمين الصحي

وزير الصحة: نتعاون مع المجتمع المدني لخفض قوائم الانتظار

حاتم حسني

الإثنين، 04 يونيو 2018 - 03:51 م

 

 

افتتح وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي، اليوم الاثنين ٤ يونيو، أول مركز أورام متخصص في أورام الثدي والنساء تابع للهيئة العامة للتأمين الصحي.

 

قال وزير الصحة والسكان إن مركز أورام الثدي والرحم هو الأول من نوعه في التأمين الصحي، داخل مقر مستشفى أورام مدينة نصر للتأمين الصحي والتي افتتحها رئيس الجمهورية في يناير الماضي.

 

ولفت إلى تجهيزه بأعلى الإمكانيات، حيث يضم 35 كرسي للعلاج الكيماوي، و26 سرير داخلي، و6 أسرة رعاية مركزة، و 2 غرفة إفاقة، و2 غرف عمليات مع وجود قسم للباثولوجي وقسم للأشعة مجهز بأشعة مقطعية ورنين مغناطيسي وصيدلية إكلينيكية مضيفاً  "كل أحلام أي طبيب أورام موجود في تلك المركز".

 

وأضاف وزير الصحة والسكان أن الوزارة بدأت خطة تطوير منظومة التأمين الصحي الحالية في المحافظات والتي عانى منها المرضى بالتوازي مع تطبيق القانون الجديد، حيث يشمل التطوير تغيير معاملة المرضى والبنية التحتية والعيادات الشاملة، فضلاً عن الميكنة من استخدام الملف الإلكتروني الطبي الموحد، حيث يوجد 7 مستشفيات في القاهرة تتبع التأمين الصحي، وسيتم ميكنتها على غرار مستشفيات محافظة بورسعيد، مشيراً إلى أنه سيتم تدريب الطاقم الطبي فوراً على استخدام تلك النظام الالكتروني.

 

ولفت وزير الصحة والسكان إلى أن الهدف من زيارة المستشفى هو متابعة سير العمل في المستشفيات التي افتتحها رئيس الجمهورية، مشيراً إلى أن الرئيس وجه بتعاون الوزارة مع منظمات المجتمع المدني، حيث سيتم توقيع اتفاقية مع جمعية نور العيون لخفض قوائم الانتظار في عمليات الكاتاركت " المياه البيضاء" في التأمين الصحي، وسيتم محاسبتهم بالطريقة التي تتبع مع المستشفيات الأخرى لافتاً إلى أن الوزارة رفعت أسعار الخدمات الصحية في التأمين الصحي مثل "المياه البيضاء" حيث كانت تدفع التكلفة ١٥٠٠ جنيه للمريض وحالياً تدفع ٢٥٠٠ جنيه.

 

ووجه "عماد الدين" مساعده الوزير للموارد البشرية د.محمد شوقي، بزيادة عدد الصيادلة بالمركز بعدد 10 صيادلة، وزيادة طاقم التمريض بعدد 40 ممرض وممرضة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة