البابا تواضروس: احتفالية ذكرى تأسيس الكاتدرائية «نوفمبر المقبل»
البابا تواضروس: احتفالية ذكرى تأسيس الكاتدرائية «نوفمبر المقبل»


البابا تواضروس: احتفالية ذكرى تأسيس الكاتدرائية «نوفمبر المقبل»

ناريمان فوزي- مايكل نبيل

الإثنين، 04 يونيو 2018 - 09:39 م

أكد قداسه البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أنه من المقرر أن يتم إقامة احتفالية كبرى بمرور 50 عامًا على تأسيس كاتدرائية العباسية في شهر نوفمبر القادم بعد اكتمال التجديدات والترميمات لافتتاحها.

 

وقال البابا تواضروس الثاني، خلال كلمته الافتتاجية بمجلة الكرازة التابعة للكنيسة والتى تحمل عنوان «أيام خالدة» حيث تحدث قداسته باستفاضة عن ثلاث بركات فريدة وثمينة جلبت الفرح والسعادة لجموع المصريين كافة، ولكنيستنا القبطية في كل مكان منحها الله لنا خلال أسبوع واحد.

 

وأضاف «البابا» أن البركة الأولي هى احتفالات اليوبيل الذهبي لتجلي العذراء مريم علي قباب كنيستها بالزيتون في القاهرة.

 

وتابع أن البركة الثانية هي احتفالات مئوية مدارس الأحد «١٩١٨-٢٠١٨» والتي تأسست علي أيدي القديس الارشيدياكون حبيب جرجس، وصارت المظلة الأولي للتعليم المسيحي في كنيستنا القبطية.

 

وأشار إلى أن البركة الثالثة، وهي حضور جثامين الشهداء المصريين الأقباط العشرين الذين استشهدوا على أرض ليبيا في فبراير ٢٠١٥، وكان معهم شهيد إفريقي - يقال إن اسمه ماثيو - وسوف يرجع إلى أهله وبلده غانا.

 

وختم قداسة البابا مقاله بالإشارة إلى أننا نحتفل هذا العام أيضا بمرور ١٩٥٠ عامًا  على استشهاد القديس مامرقس الرسول، ثم مرور ٥٠ عامًا على عودة رفاته.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة