وزير الصحة والسكان د.أحمد عمادالدين راضي
وزير الصحة والسكان د.أحمد عمادالدين راضي


وزير الصحة: الرئيس يفتتح 36 مستشفى بعد عيد الفطر

حاتم حسني

الثلاثاء، 05 يونيو 2018 - 10:36 ص

أعلن وزير الصحة والسكان د.أحمد عمادالدين راضي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيفتتح ٣٦ مستشفى في مختلف محافظات الجمهورية بعد عيد الفطر المبارك بـ١٠ أيام.

جاء ذلك لفي تصريحات وزير الصحة والسكان، للصحفيين على هامش افتتاح أول مركز لعلاج أورام الثدي والنساء تابع للهيئة العامة للتأمين الصحي، بحضور رئيس هيئة التأمين الصحي د.علي المفتي، داخل مركز أورام مدينة نصر.

الافتتاحات الرئاسية ستشمل ٣٢ مستشفى

وأضاف وزير الصحة، أن الافتتاحات الرئاسية ستشمل ٣٢ مستشفى متخصص في النساء والولادة والأطفال بـ٩ محافظات في صعيد مصر، بالإضافة إلى مستشفيات دمنهور التعليمي بمحافظة البحيرة، وبلطيم في مفر الشيخ، وطوارئ الحوامدية، والرمد الجديدة في الجيزة.

كما أعلن الوزير، عن إنشاء موقع إلكتروني لإعادة توزيع المرضى للمساهمة في القضاء على قوائم انتظار العمليات في جميع مستشفيات الوزارة، إلى جانب اللجنة المتخصصة التي تضم ممثلين عن جميع مستشفيات الوزارة لمتابعة قوائم الانتظار، منوها إلى التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني للقضاء على قوائم الانتظار، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي، ومن بينها بدء التعاون مع جمعية نور العيون للقضاء على قوائم انتظار عمليات المياه البيضاء "الكتاراكت".

ومن جهة أخرى وجه وزير الصحة، بتوفير أحدث وأهم أدوية علاج الأورام في مستشفيات التأمين الصحي، موضحا أنه طلب من رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، توفير ١٥٠ مليون جنيه لشراء جميع أصناف الأدوية.

 وأضاف وزير الصحة، أن الأدوية الناقصة وفقا لأخر تحديث عددها ٨ أصناف ليس لها بدائل، مضيفا أن الوزارة تعاقدت لشراء أجهزة بقيمة ١٦٥ مليون دولار، وبقيمة ٤٤٥ مليون دولار مستلزمات تكفي لعامين من مناقصة شرم الشيخ، وسيتم توزيعها من خلال شركة الجمهورية التابعة لقطاع الأعمال.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة