الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة


لاستقدام أساتذة أسبان للتدريس بالجامعة

الخشت يوقع بروتوكول تعاون مع سفير إسبانيا

مروة فهمي

الثلاثاء، 05 يونيو 2018 - 11:30 ص

استقبل د.محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، السيد أرتورو أبييو السفير الاسباني بالقاهرة، والوفد المرافق له، وذلك لتوقيع بروتوكول تعاون بين جامعة القاهرة، والوكالة الاسبانية للتعاون الدولي والتنمية، في مجال استقدام أساتذة أسبان للتدريس بجامعة القاهرة.

ووقع البروتوكول، د.محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والسفير الاسباني بالقاهرة، بحضور الدكتور عمرو عدلي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبعض عمداء الكليات بالجامعة، والوفد المرافق للسفير.

وأكد د. محمد عثمان الخشت، أن جامعة القاهرة ترحب بالانفتاح على إسبانيا كثقافة ولغة وتاريخ وشعب، مضيفاً أن الجامعة حريصة على فتح الأبواب أمام العقول من مختلف الثقافات، موضحاً أن الإنسانية لا تتقدم إلا بارتقاء الحضارات وتواصلها.

وأشار الخشت، أن الشعب المصري يعرف جيداً إسبانيا، وهي شريكة في ثقافة البحر المتوسط التي تعد في قلب ثقافة العالم عبر التاريخ.

وقال الخشت، "أنا شخصياً أشعر أن هناك قواسم مشتركة بين الحضارة والشعب الاسباني والحضارة والشعب المصري "، معرباً عن تطلعه إلى مزيد من التعاون في المستقبل من أجل نشر اللغة والفكر الاسباني، ونقل اللغة والفكر العربي المصري، مشيراً إلى أهمية التعاون مع الجامعات الاسبانية في مجالات الإعلام، والعلوم، والاقتصاد والعلوم السياسية.

ومن جانبه أعرب سفير اسبانيا عن تقديره لرئيس جامعة القاهرة لاهتمامه لفتح مجالات تعاون مع مؤسسات التعليم العالي في اسبانيا، مشيراً إلى أن بروتوكول التعاون يسمح لجامعة القاهرة استقبال أستاذاً اسبانياً للتدريس بجامعة القاهرة، لافتاً إلى أنه تم اختيار جامعة القاهرة لموقعها في التصنيف الدولي، وأضاف السفير أن اختيار المُحاضر، سيتم من خلال لجنة من الجانبين المصري والاسباني. 

وأضاف السفير الأسباني، خلال كلمته عقب توقيع البروتوكول، أنه كان يتحدث وهو في طريقه لجامعة القاهرة عن إصابة نجم المنتخب المصري محمد صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا، وأضاف أن نجم الكرة المصري يتلقى علاجه الآن بمدريد والنتائج مطمئنة، وسوف يلتحق بالفريق القومي المصري في مونديال روسيا، مضيفاً أن كرة القدم هي وسيلة للتواصل والتقارب بين الشعوب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة