فان دير سار يتحدث لمحرر «بوابة أخبار اليوم»
فان دير سار يتحدث لمحرر «بوابة أخبار اليوم»


أسطورة هولندا يتحدث لـ«بوابة أخبار اليوم» عن مصر في كأس العالم

عمر البانوبي

الثلاثاء، 05 يونيو 2018 - 11:57 ص

إدوين فان دير سار، أحد ألمع نجوم حراسة المرمى على مر تاريخ كرة القدم، وصائد البطولات حيثما ذهب خلال مسيرته الطويلة مع الساحرة المستديرة في هولندا وإنجلترا وإيطاليا بعدما حصد أكثر من 25 بطولة كبرى مع الأندية التي لعب لها بخلاف الألقاب الفردية الكثيرة.

 

لعب فان دير سار أكثر من 600 مباراة مدافعًا عن عرين أندية أياكس أمستردام ضمن جيله الذهبي الذي أعاد المجد الأوروبي للكرة الهولندية في 1995، وكذلك يوفنتوس الإيطالي، وفولهام الإنجليزي، واختتم رحلته الاحترافية كأحد أساطير حراسة المرمى في تاريخ مانشستر يونايتد الإنجليزي.

 

تنفرد «بوابة أخبار اليوم» بحوار خاص مع فان دير سار يناقش فيه مختلف الملفات وعلى رأسها مشاركة منتخب مصر لكرة القدم في نهائيات كأس العالم «روسيا 2018» وأزمة كرة القدم الهولندية بعد غياب الطواحين عن كأس الأمم الأوروبية والمونديال، وكذلك رأيه في محمد صلاح ومنافسته لميسي ورونالدو.

 

المونديال والحارس المصري المذهل

 

وقال فان دير سار، إنها مشاركة خاصة لمنتخب مصر في نهائيات كأس العالم «روسيا 2018» بعد غياب طال منذ 1990، في بطولة هي الأكثر خصوصية في كرة القدم وينتظرها العالم كل 4 سنوات.

 

وأضاف أسطورة الكرة الهولندية :" مصر أيضًا تملك حارس مرمى تخطى عامه الخامس والأربعين (عصام الحضري)، إنها مسيرة كبيرة ورائعة لهذا الحارس، ومذهل أن يشارك في نهائيات كأس العالم، بعد أن واصل مسيرته لفترة طويلة".

 

وعن رأيه في إمكانية تخطي منتخب مصر للدور الأول في كأس العالم قال فان دير سار:" الأمر ليس سهلاً، بطولة كأس العالم صعبة، ومبارياتها تتسم دائمًا بالقوة".

 

يمتلك فان دير سار 130 مباراة دولية حارسًا لمرمى منتخب هولندا في الفترة من 1995 حتى العام 2008، ويشغل حاليًا منصب المدير الرياضي لنادي أياكس أمستردام الذي صنع أسطورته وشهد تألقه الكبير مع الجيل الذهبي الذي ضم فرانك ريكارد وإدجار ديفيدز وغيرهم من النجوم تحت القيادة الفنية للمدرب القدير لويس فان جال.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة