طلاب الثانوية العامة بعد أداء امتحانى الاقتصاد والإحصاء طلاب الثانوية العامة بعد أداء امتحانى الاقتصاد والإحصاء

امتحانات الثانوية العامة| فيديو وصور.. الطلاب: «الاقتصاد» سهل.. وشكاوى من «الإحصاء»

أسامة حمدي- محمد مصطفى بدر الثلاثاء، 05 يونيو 2018 - 12:59 م

أعرب عدد من طلاب الثانوية العامة بمحافظة الجيزة، عن سعادتهم بامتحان مادة الاقتصاد،حيث جاء الامتحان سهل وبسيط وفى مستوى الطالب المتوسط، بينما اشتكى عدد كبير من الطلاب وخاصة القسم الأدبي من مادة الإحصاء، إذ وردت بها بعض الأسئلة الصعبة وغير المتوقعة.

وقال أحمد رأفت، طالب ثانوي «امتحان مادة الاقتصاد كان سهل للغاية وفى مستوى الطالب المتوسط والأسئلة مباشرة وسهلة والجميع استطاع الإجابة على الأسئلة، لكن مادة الإحصاء كانت صعبة وبها أسئلة غير متوقعة ولم نستطع الإجابة عليها، ونناشد الوزارة بأن تراعي الطلاب عند تصحيح تلك المادة خاصة أننا قسم أدبي وغير معتادون على الرياضيات».

ولفت محمود أيوب، طالب ثانوي «امتحان مادة الإحصاء صعبة على طلاب قسمي العلمي علوم والأدبي، بينما قسم العلمي رياضة كان الامتحان سهل بالنسبة لهم ولا يوجد به مشكلات».

وذكر حسن محمد، طالب ثانوي «غالبية الطلاب يشكون من مادة الإحصاء لأنها جاءت فوق مستوى الطالب المتوسط، إذ تناسب الطالب المتفوق، ونناشد وزير التعليم بمراعاة الطلاب عند التصحيح».

وشهدت اللجان الامتحانية تفتيش الطلاب ومنع دخولهم بالهواتف المحمولة، فيما انتظر أولياء أمور الطلاب أمام المدارس للاطمئنان على أبنائهم.

يذكر أن 599.546 طالب وطالبة الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية أدوا الامتحان في مادتي الاقتصاد، والإحصاء.

وحول ما أُثير ببعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن أنواع الآلات الحاسبة المسموح لطلاب الثانوية العامة باستخدامها داخل لجان الامتحان، أوضح حجازي أن أنواع الآلات المستخدمة هي المستخدمة هي:. Fx-100ms ، . Fx-95ms، Fx-115ms ، Fx-570ms ، Fx-991ms ، FX-95 ES، FX- 100 ES، FX- 115 ES FX-570 ES FX-991 ES

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت 3 يونيو وتنهي الأول من يوليو ، كما ان وزارة التربية والتعليم علمت على زيادة أعداد العصا الإلكترونية المخصصة للكشف عن أجهزة المعادن والهواتف المحمولة بلجان سير الامتحان وزيادة الأعداد المخصصة منها بكل لجنة سير امتحان ليصبح عددها (6) بدلاً من (4) وخاصة باللجان ذات الكثافات الطلابية المرتفعة، ومراعاة زيادة عدد أعضاء الأمن باللجان خاصةً باللجان التي شهدت توترًا بامتحانات العام السابق.


 كما أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكتروني لرصد المواقع والصفحات الإلكترونية، التي تستعد للإخلال بأعمال الامتحانات ،يأتي ذلك بهدف اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وغلق الحساب الإلكتروني الخاص بالصفحة قبل موعد انعقاد الامتحانات بفترة كافية، حرصًا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.


 وأضافت الوزارة، أنه تم تشكيل غرفة العمليات المحلية بالمحافظات للاطمئنان على انتظام سير العملية الامتحانية، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات، وكذا تشكيل غرفة عمليات من أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية للتواصل مع الطلاب عقب انتهاء الامتحان وإمداد غرفة العمليات المركزية بتقرير فني يومي عن انطباعات الطلاب عن الامتحانات.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة