طالبات مدرسة الشهيد شادية سلامة عقب خروجهن
طالبات مدرسة الشهيد شادية سلامة عقب خروجهن


تباين آراء طلاب السويس حول امتحاني الاقتصاد والإحصاء

حسام صالح

الثلاثاء، 05 يونيو 2018 - 01:26 م

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بالسويس، حول مادتي الاقتصاد والإحصاء، حيث أكد البعض سهولة امتحان الاقتصاد، وصعوبة الإحصاء، فيما رأى آخرون أن الاقتصاد ركز على الجزء الأخير من المنهج، وأن امتحان الإحصاء جاء سهلاً.

وقال عدد من طلاب الثانوية العامة في السويس، إن أسئلة امتحان الإحصاء والمسائل احتاجت وقتا طويلا لحلها، مشيرين إلى أنهم بالكاد انتهوا من حلها في ساعة ونصف.

وأوضحت الطالبة ياسمين سمير، بلجنة مدرسة السويس القديمة بنات، أن كل مسألة في امتحان الإحصاء تطلبت فكرة مختلفة لحلها، واحتاجت جهد ذهني في الحل، يفوق ما كانوا يبذلونه في حل نماذج امتحانات الأعوام الماضية والتي تدربوا عليها، مضيفة أن الإحصاء كان صعبا على كل طلاب الأدبي، بينما أعرب طلاب القسم العملي خاصة شعبة الرياضيات عن رضاهم عن مستوى الامتحان.

وشكت الطالبة مايسة سعيد، بمدرسة شادية سلامة الثانوية بنات، من صعوبة امتحان الاقتصاد، مؤكدة أن الامتحان ركز على الأبواب الأخيرة من المنهج، وتجاهل الأبواب الأولى، لافتة إلى أن الأسئلة كانت تركز على حفظ التعريفات والمفاهيم.

 وأدى طلاب الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء 5 يونيو، في الساعة التاسعة صباحا، امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء.

ويستمر الطلاب في الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد في جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى، ويؤدى الطلاب امتحاناتهم في 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية، حيث يختبر  559546 طالبا وطالبة من مختلف المحافظات. 

ويؤدي الامتحانات في الشعبة الأدبية 266 ألفًا و898 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفًا و716 طالبا وطالبة في شعبة العلمي رياضة و264697 طالبا وطالبة في شعبة العلمي علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدي الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب في مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا في معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالب في السجون.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة