رضا حجازي
رضا حجازي


«حجازي»: ضبط 13 حالة غش اليوم ولا تسريب للامتحان

منةالله ممدوح

الثلاثاء، 05 يونيو 2018 - 01:32 م

 

قال رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة د. رضا حجازي، إن العينة العشوائية للغة العربية تم تصحيحها وفقا لتعديل نموذج الإجابة، مشيرا إلى أن ذلك جاء في مصلحة الطلاب.

وأضاف رئيس قطاع التعليم، أنه تم ضبط 13 حالة غش في مادتي الاقتصاد والإحصاء، رغم أن المادتين لا تضافان للمجموع، مؤكدا أنه لا يوجد تسريب للامتحان، مشيرا إلى أن صفحات الغش الإلكتروني تبتز الطلاب ماديا.

وأشار "حجازي"، إلى أن لجنة مدرسة الأورمان الإعدادية تم توزيع ورقة اللغات على طلاب العربي في نفس اللجنة، مؤكدًا أن هناك 100 طالب كان لا يوجد لهم كراسات إجابة وتم تعويضهم وحصولهم على الوقت الكافي.

وأوضح رئيس امتحانات الثانوية، أن طالبة في مدرسة أم المؤمنين في القليوبية، هربت بمادة الإحصاء وتم القبض عليها واتخاذ الإجراءات ضدها.

وأكد د. رضا حجازي، أنه تم مشاركة الامتحان بين 4 طلاب في جهينة بسوهاج على مواقع التواصل الاجتماعي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وفي دار السلام تم ضبط 3 طلاب شاركوا كذلك الأسئلة، وتم ضبطهم من قبل غرفة العمليات، مشيرا إلى أنهم سيتم حرمانهم من الامتحان.

ولفت رئيس قطاع التعليم، إلى أنه تم ضبط طالبين بالتليفونات المحمولة في دمياط، والبدرشين في الجيزة، وهو ما يعد شروعًا في الغش، مؤكدًا أنه في امتحان الإحصاء تم ضبط 4 حالات مشاركة للامتحان ونشر على وسائل التواصل الاجتماعي، فضلا عن حالة هروب بالورقة الامتحانية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة