محافظ القاهرة يغير أسماء 6 مدارس لهذا السبب
محافظ القاهرة يغير أسماء 6 مدارس لهذا السبب


محافظ القاهرة يغير أسماء 6 مدارس لهذا السبب

أ ش أ

الثلاثاء، 05 يونيو 2018 - 03:29 م

أعلن محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد، إطلاق أسماء 6 من شهداء الجيش والشرطة الذين بذلوا أرواحهم فداءً للوطن، على عدد من مدارس وشوارع العاصمة، عرفاناَ وتقديراَ من المحافظة لما بذلوه من عطاء وتضحية في سبيل بلدهم وتخليداً لذكراهم.

 

جاء ذلك اليوم خلال اجتماع لجنة التسميات بالمحافظة، برئاسة المحافظ وحضور كل من اللواء محمد الشيخ السكرتير العام، واللواء أحمد فؤاد السكرتير العام المساعد، وممثلو وزارتي الدفاع والداخلية وهيئة البريد والتربية والتعليم وعدد من قيادات المحافظة.

 

ووافقت اللجنة على إطلاق اسم البطل الشهيد طيار أ. ح/ محمد رفعت مندوه الحسيني على مدرسة صلاح الدين الابتدائية بحي مصر الجديدة، واسم البطل الشهيد عقيد د.م حسام حمزة عبد العزيز على مدرسة زهراء مدينة نصر الثانوية الرسمية بنات بحي شرق مدينة نصر، واسم البطل الشهيد نقيب طيار محمد صبري عبد العزيز الفرماوي على مدرسة الأميرية الإعدادية بنين بحي الزيتون، واسم البطل الشهيد عميد أحمد أمين عشماوي مبارك على مدرسة الكواكب التجريبية بحي مصر الجديدة.

 

كما أقرت اللجنة إطلاق اسم البطل الشهيد عقيد أ.ح حازم إبراهيم حامد على شارع بمساكن البحر الأحمر بحي المقطم، واسم البطل الشهيد نقيب محمد حامد إبراهيم أبو عبيد على شارع متفرع من شارع الخمسين بزهراء المعادي.

 

ووافقت اللجنة على إطلاق اسم الشاعر حسين السيد على الشارع الذي كان يقطن به والكائن خلف الحديقة الدولية، وكذا إطلاق اسم الشيخ محمد عياد الطنطاوي وهو من علماء الأزهر وأول مصري يرسل في بعثة علمية لروسيا لتعليم اللغة العربية على شارع مساكن المعراج.

 

وفي نفس السياق، وافقت اللجنة على طلب شركة زهراء المعادي للاستثمار والتعمير على تسمية وترقيم الشوارع الداخلية بتقسيم مدينة زهراء المعادي للتسهيل على المواطنين في الوصول إليها.

 

وشدد المحافظ على ضرورة وضع لوحات تذكارية داخل كل المدارس التي تحمل أسماء شهداء الوطن تتضمن نبذة عن الشهيد الذي تحمل المدرسة اسمه وصورة كبيرة له وتفاصيل تضحياته وظروف استشهاده، وأن يقام احتفال سنوي بكل مدرسة تحمل اسم الشهيد في يوم ذكري استشهاده للتذكرة بما قام به ليكون قدوة للأجيال القادمة كما كان مصدر فخر لبلده.

 

وحذر محافظ القاهرة من رفع أسماء الشهداء من المدارس التي أصبحت تحمل أسماءهم أو حتى استبدالها باسم شهيد آخر، مشدداً على عدم تغيير أسماء الشوارع والمدارس التي تحمل أسماء الأعلام الذي أثروا في تاريخ الوطن.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة