اجتماع مجلس الوزراء - صورة ارشيفية
اجتماع مجلس الوزراء - صورة ارشيفية


تخفيف أعباء الموازنة وزيادة الصادرات على مائدة الحكومة غدا

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الثلاثاء، 05 يونيو 2018 - 05:30 م

يعقد مجلس الوزراء غدًا الأربعاء اجتماعه الأسبوعي، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، وذلك بمقر الحكومة، لمناقشة عدد من الملفات الخدمية والسياسية والأمنية.

ويستعرض المجلس عددا من تقارير الوزراء، حول معدلات الآداء، والبرامج الزمنية الخاصة بالتنفيذ، إضافة إلى تقارير عدد من الوزراء كل في حقائبهم الوزارية.

ويتطرق اجتماع الحكومة لدراسة سبل العمل بشكل إيجابي اقتصاديا لتخفيف الأعباء عن الموازنة العامة للدولة، بالإضافة إلى زيادة الصادرات وتحسين ميزان المدفوعات خلال الفترة المقبلة، لمواجهة التحدي الاقتصادي الصعب الذي يواجه الوطن والذي يحتاج إلى تكاتف بين الدولة والمواطنين لخفض عجز الموازنة العامة للدولة، بالإضافة إلى العمل على توفير مختلف الخدمات للمواطنين من صحة وتعليم ونقل، بالإضافة إلى الحفاظ على أسعار السلع الأساسية للمواطنين.

وكان رئيس الوزراء، أقر اليوم استيراد الكميات اللازمة من الأرز "أبيض – جاهز للتبيض - شعير"، على أن تكون الأصناف المستوردة بنفس الجودة المماثلة للأرز المصري، وذلك بهدف ضبط السوق وزيادة المعروض، مشددًا على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لزيادة المعروض من الأرز لضبط السوق منعًا لأي اختناقات خلال المرحلة المقبلة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة