المخدرات تدمر قلب ورئة إبراهيم نصر في الحلقة 20 من «فوق السحاب»
المخدرات تدمر قلب ورئة إبراهيم نصر في الحلقة 20 من «فوق السحاب»


المخدرات تدمر قلب ورئة إبراهيم نصر في الحلقة 20 من «فوق السحاب»

أحمد السنوسي

الثلاثاء، 05 يونيو 2018 - 09:29 م

ركزت الحلقة 20 من مسلسل «فوق السحاب» على مدى الأضرار الخطيرة التي يسببها تعاطي المخدرات والتدخين، وذلك حرصًا من صناع العمل على التأكيد وتذكير الناس دائمًا بالأضرار الجسمية التي يسببها التدخين.

 

وكشفت الحلقة عن تدمير قلب ورئة الدب الشخصية التي يقدمها الفنان إبراهيم نصر، جراء تناول المخدرات، والتي قدمها المخرج رؤوف عبد العزيز، ببراعة شديدة وعمل على كثيرة عدد مشاهد شخصية الدب، ولكن عبد العزيز كان حريصًا جدًا على قلة المشاهد التي يحدث بها تدخين من قبل إبراهيم نصر، والاعتماد في أغلب المشاهد علي الكوميديا التي يقدمها للمشاهدين بشكل رائع، خاصة أن صناع العمل حريصون جدًا على توعية وتنوير الجمهور.

 

كما أن المسلسل رغم تناوله العديد من الشخصيات، لكنه أبعدها تمامًا عن فكرة التدخين، فمثلاً شخصية البطل هاني سلامة رغم كونه يعمل مع المافيا، ولكن لم يحرص المخرج على ظهوره يقوم بالتدخين حتى لا يكون قوة لغيره من جمهوره والمعجبين، كما يوجد في العديد من المسلسلات الأخرى، وكذلك شخصية سمكة «ميرنا نور الدين»، وكاريكا «توني ماهر»، وشريف «محمد محمود عبد العزيز»، وكل أبطال العمل الذين لم يدخنوا سوى النجم إبراهيم نصر، لوجود عظة وحكمة يريد صناع المسلسل تقديمها للمشاهدين، وتم تقديم مشاهد التدخين بحرفية شديدة مع عدم الإكثار منها.

 

ورغم ذلك، وجه المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أمس الاثنين، إنذارًا بقرار إلى الشركة المنتجة وقناة «on e» التي تبث مسلسل «فوق السحاب»، بسبب مشاهد تعاطي المخدرات والتدخين، وأكد على أن الإنذار يعقبه قرار وقف بث المسلسل في حالة عدم الالتزام بحذف تلك المشاهد في الحلقات المتبقية.

 

المثير أن المسلسل شهد تحولاً في أحداثه قبل حوالي ثلاث حلقات، أدت إلى أن يقلع الدب «إبراهيم نصر» عن تعاطي المخدرات بشكل نهائي بعد عودة حفيدته من المجر.

 

«فوق السحاب» بطولة هاني سلامة، وإبراهيم نصر، ونهال عنبر، وعفاف شعيب، واللبنانية ستيفاني صليبا، ومنى عبد الغني، ومحمد محمود عبد العزيز، وهبة عبد الغني، وإيهاب فهمي، وميرنا نور الدين، وشادي ألفونس، وتوني ماهر، ووائل عبد العزيز، وأمير شاهين، وآخرين، وتأليف حسان دهشان، للمنتج تامر مرسي، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة