«البيئة العالمي» يكشف مدى تأثر الكائنات بالتلوث البلاستيكي
«البيئة العالمي» يكشف مدى تأثر الكائنات بالتلوث البلاستيكي


«البيئة العالمي» يكشف مدى تأثر الكائنات بالتلوث البلاستيكي

رضا خليل

الثلاثاء، 05 يونيو 2018 - 11:34 م

قال دوميط كامل رئيس حزب البيئة العالمي، إن التلوث البلاستيكي مادة خطيرة جدًا توجد بكثافة في جميع بلاد العالم ويتم استعمالها بطريقة عشوائية، وتصنع من مواد أولوية عديدة جدًا، منها سيء ومنها مسرطن ومنها يمكن إعادة تدويره، ومنها لا يمكن إعادة تدويره، على حد تعبيره.

 

وأضاف كامل، عبر فضائية «الغد» الإخبارية، أن مخلفات المواد البلاستيكية ملوثة وتعمل على تدمير الثروة السمكية إذا تم إلقائها في البحار، مشيرًا إلى أن 50% من البلاستيك المستخدم غير قابل لإعادة الاستعمال.

 

وأوضح أنه يجب على الحكومات حول العالم اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من هذا النوع من التلوث، مشيرًا إلى أن استراتيجية البيئة مطلوب تطبيقها في العالم كله، لافتًا إلى أن جميع الكائنات الحية على وجه الأرض تتأثر بالتلوث البلاستيكي، والمجهرية أيضًا تتأثر، مؤكدًا على أنه يجب استبدال البلاستيكات الخطيرة جدًا بأخرى صديقة للبيئة، حتى نحافظ على صحة الكائنات الحية حول العالم، على حد قوله.

 

وأضاف أن هناك استراتيجية موحده للبيئة حول العالم، ويجب تفعيلها بشرط دون المساس بالأمن القومي والعسكري، ويجب على الحكومات تفعيل هذه الاستراتيجية، حسب قوله.

 

جدير بالذكر، أن الأمم المتحدة تحتفل في الخامس من يونيو كل عام باليوم العالمي للبيئة، وقد بدأ الاحتفال به في العام 1974، وتستضيف الهند حملة العام الجاري في اليوم العالمي للبيئة الخاص بموضوع التلوث البلاستيكي، إذ تهدف الأمم المتحدة إلى تشجيع الأفراد والحكومات حول العالم إلى اتخاذ الإجراءات للحد من هذا النوع من التلوث.

 

 


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة