كوبر
كوبر


الخبراء: «كوبر» في مهمة زراعة اﻷمل اﻷخير للجماهير أمام بلجيكا

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 06 يونيو 2018 - 12:44 ص

يعتبر لقاء منتخب مصر والمنتخب البلجيكي، المقرر له اليوم الأربعاء، بروفة قوية وأخيرة للمنتخب الوطني قبل انطلاق بطولة كأس العالم روسيا 2018 والمقرر لها 14 من الشهر الجاري بروسيا، وأجمع الخبراء على أن تلك المواجهة تعتبر اختبار قوي للفراعنة أمام أحد أفضل المنتخبات الأوروبية والعالمية، خاصة وأنه يضم بين صفوفه عددًا كبيرًا من اللاعبين أصحاب المهارات والخبرات الكبيرة، ويلعبون في أفضل الأندية في العالم.

 

كما اتفق الخبراء على أن «كوبر» اليوم في مهمة صعبة، تتمثل في ضرورة حرصه على زراعة اﻷمل اﻷخير في قلوب الجمهور المصري، الذي بدأت ثقته تهتز باللاعبين بعد العروض العقيمة في التجارب الودية السابقة، وأنه لابد أن يكون حريصًا كذلك على بعث رسالة اطمئنان للجماهير قبل صراع الجبابرة في المونديال، وجاءت آراء الخبراء على النحو التالي:

 

الشيخ طه: حرق الوجوه الجديدة

أكد طه إسماعيل الخبير الكروي، على أن ودية المنتخب الوطني مع بلجيكا لا مجال فيها للتجارب، ويجب على الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني، أن يدخل اللقاء بالتشكيل الأساسي الذي سيعتمد عليه في المونديال، خاصة أن مباراة اليوم هي الودية الأخيرة قبل انطلاق العرس العالمي.

وأضاف الشيخ طه، أن كوبر سوف يعتمد على لاعبيه القدامى الذين يلعبون معه منذ تولى مسئولية القيادة الفنية للفراعنة، مشيرًا إلى أن الوديات السابقة للمنتخب الوطني تم فيها حرق الوجوه الجديدة وشارك خلالها عدد كبير من اللاعبين، ولم يقدموا المستوى المتميز، وهذا ما أراده كوبر من أجل إثبات نظريته للجماهير المصرية.

 

ضياء السيد: متفاءل رغم الانتقادات 
وسط موجة الانتقادات الموجهة إلى كوبر المدير الفنى للمنتخب أكد ضياء السيد المدير الفنى لنجوم المستقبل ان الأرجنتينى هيكتور كوبر عرف جيدا خلال الوديات الماضية طريقة اللعب التى سيعتمد عليها خلال مباريات الفراعنة الثلاثة فى كأس العالم.. وأضاف السيد ان مواجهة اليوم تجربة قوية لكوبر وجهازه المعاون من اجل تجربة اكبر عدد من اللاعبين والاطمئنان عليهم قبل المواجهات الرسمية خاصة ان بلجيكا تعتبر من المنتخبات العالمية القوية هجوميا وهو ما سيساعد كوبر على اختبار قوة المنتخب الدفاعية.

 

وأشار السيد أن الأرجنتينى لن يغير طريقة اللعب فى تلك المباراة خاصة أنها البروفة الأخيرة للمنتخب الوطنى قبل انطلاق العرس العالمى معربا عن تفاؤله بالأداء الذى سيقدمه المنتخب فى المونديال.

 

جمال عبد الحميد: آخر بروفة 
أكد جمال عبد الحميد نجم مصر الأسبق أن كوبر سيحاول بأقصى درجة تجربة أكثر عدد من اللاعبين الذين ضمهم للقائمة النهائية المتوجهة لروسيا للمشاركة فى كأس العالم.. مشيرا إلى ان هذه آخر بروفة ودية قبل بدء المباريات الرسمية ويسعى كوبر للاطمئنان على جميع لاعبيه.. وأضاف أن كوبر سيبدأ المباراة بنسبة كبيرة بالتشكيل شبه الأساسى الذى سيلعب كأس العالم.. مشددا على أهمية ايجاد حل بديل لغياب محمد صلاح دون الاعتماد على تريزيجيه بديلا له لأنه لا يقدم مردودا جيدا فى الجبهة اليمنى ويخسر المنتخب مجهوده بلا فائدة.

 

وأوضح أن المنتخب البلجيكى من الفرق القوية هجوميا ومن أهم فرق العالم فى الوقت الحالى وبالطبع ستكون تجربة مفيدة للمنتخب.

 

السقا: اختيار  صعب
أكد عبد الظاهر السقا كابتن المنتخب الأسبق أن كوبر سيخوض المباراة بالتشكيل المتوقع الذى سيلعب أمام أوروجواى فى افتتاح مباريات المنتخب فى كأس العالم.. مؤكدا أنها تجربة قوية وبروفة فى غاية الأهمية استعدادا لأوروجواى خاصة ان المنتخب البلجيكى يضم كوكبة من النجوم فى خط الهجوم مثل لوكاكو وهو مايشبه نفس قوة أوروجواى المتمثلة فى سواريز وكافانى وعليه سيكون اختبارا قويا للاعبين وتمرينا مهما للاعبين للتعامل مع المهاجمين الكبار.

 

وأضاف ان كوبر سيبحث ايضا ايجاد بديل صلاح سواء اختيار لاعب آخر يحل مكانه أو تغيير الاستراتيجية وخطة اللعب.. موضحا ان اللعب بمحمود حسن تريزيجيه مكان صلاح أمر محبط لأنه لا يعوض مكان صلاح بالإضافة إلى أنه «يقتل» قدرات ومهارات تريزيجيه.

 

خالد بيومي ..ساعة الجد
أكد خالد بيومى المحلل الكروى أن تجربة اليوم أمام بلجيكا تعتبر بروفة قوية قبل مواجهة أوروجوى فى افتتاح مباريات الفراعنة فى المونديال خاصة أن المنتخب البلجيكى سيضم مجموعة من اللاعبين المميزين أمثال لوكاكو وهازارد ودى بروين وهو نفس الحال بالنسبة لأوروجواى التى تمتلك سواريز وكافانى.. وأضاف بيومى أن كوبر لن يغير طريقة اللعب خاصة وان وقت التجارب قد أنتهى وان اختياراته لقائمة الـ23 جاءت عن قناعة بالمباريات الودية الماضية.


 مشيرا إلى ان الفراعنة سيدخلون اللقاء بالتشكيل الأساسى باستثناء محمد صلاح نجم ليفربول المصاب ويهدف كوبر من ذلك إلى اختبار قوة الفراعنة على تلك المباريات.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة