احذري .. غسيل شعرك بالماء الساخن يدمره
احذري .. غسيل شعرك بالماء الساخن يدمره


احذري.. غسيل شعرك بالماء الساخن يدمره

منى إمام

الأربعاء، 06 يونيو 2018 - 10:53 ص

تألقك وجاذبيتك تبدأ من مظهر شعرك الصحي لذا تحتاجين إلى عناية واهتمام حتى لا يفقد شعرك بريقه وجماله فهناك بعض الفتيات تواجه حيرة في تحديد درجة حرارة مياه المناسبة لغسل الشعر حتى لا تعرض شعرها للتلف.

 

وقالت خبيرة العناية بالشعر - دعاء محمد: «إن غسيل الشعر بالماء الساخن يفقد الشعر الرطوبة التي يتمتع بها، ويصبح الشعر أكثر عرضه للجفاف والتقصف بسبب أن الماء الساخن يزيل الزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة الرأس لترطيب الشعر مما يجعل خلايا البشرة تبذل الكثير من الوقت والمجهود في إعادة إنتاج تلك الزيوت مرة أخرى مما يلحق الضرر بجذور الشعر ومن ثم يتساقط الشعر بغزارة.

 

ويذكر أن الطريقة الصحيحة لغسل الشعر: هو البدء بالماء للتخلص من آثار الأتربة والأوساخ العالقة به، ثم قراءة التعليمات الموجودة على علبة الشامبو بدقة تامة، ووضع كمية قليلة منه على الشعر، ثم ندلكه جيدا من جذوره حتى أطرافه، وتساعد عملية تدليك الشعر على وصول الدورة الدموية إلى فروة الرأس.

 

كما أن غسيل الشعر بالماء الفاتر للتخلص من آثار الشامبو العالقة بالشعر ونضع القليل من البلسم على فروة الرأس ثم ندلك الشعر جيدا من جذوره حتى أطرافه، وبعدها نغسل الشعر جيداً بالماء الفاتر للتخلص من آثار البلسم نجفف الشعر بواسطة منشفة جافة للتخلص من آثار الماء الزائد ثم يجفف بواسطة «السشوار».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة