دونالد ترامب وكيم جونج أون
دونالد ترامب وكيم جونج أون


«فندق فخم وتأمين كبير».. القصة الكاملة للقاء ترامب وكيم بسنغافورا

حسن عادل

الأربعاء، 06 يونيو 2018 - 11:54 ص

أيام تفصل العالم عن اللقاء الذي ينتظره الجميع بين الرئيسين الأكثر إثارة للجدل، الأمريكي دونالد ترامب والكوري الشمالي كيم جونج أون.


وعلى الرغم من الصعوبات التي واجهت اللقاء المرتقب بين ترامب وكيم جونج أون إلا أن البيت الأبيض أصدر بيان أكد فيه على أن التحضيرات الأساسية للقمة تمت، ومن بينها تحديد الموعد والمكان.


وتستعرض بوابة أخبار اليوم في التقرير التالي أبرز المعلومات عن القمة الأمريكية الكورية الشمالية التي تعقد في سنغافورا.

الموعد

أعلن البيت الأبيض في بيان رسمي أن الموعد المُحدد لعقد القمة المرتقبة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والكوري الشمالي كيم جونج أون سيكون في 12 يونيو الجاري، في التاسعة بالتوقيت المحلي لسنغافورا.

المكان

أشار البيان الرسمي الأمريكي إلى أن القمة بين ترامب وكيم ستعقد في فندق «كابيلا» الموجود على جزيرة سينتوزا.

وقال تقرير لشبكة سكاي نيوز إن الفندق «الفخم» الذي يستضيف القمة الأمريكية الكورية من تصميم البريطاني نورمان فوستر، ويحتوي على 111 غرفة، ويبعد بمقدار 45 دقيقة عن المطار.

اقرأ أيضًا: تايم لاين| كيف تطورت الأحداث في قمة دونالد ترامب وكيم جونج أون

وأضاف التقرير أن الفندق يبتعد بمقدار 5 دقائق عن البحر، ويحتوي على ثلاثة أبواب تقود إلى حمامات السباحة والنادي الصحي.


وتابع أن الرئيسين من الممكن أن يقضيا الكثير من الوقت الممتع خلال المفاوضات، حيث يمكنهم الذهاب وتناول المشروبات التي يقدمها الفندق، أو الاستماع إلى الأغاني وممارسة الألعاب، لافتًا إلى أن الرئيس الأمريكي يمكن أن يقوم بممارسة الجولف – لعبته المفضلة- حيث يتيح الفندق لزواره إمكانية حجز أحد الملاعب.


وأشارت إلى أن الغرفة التي سيلتقي فيها ترامب وكيم جونج أون يجب أن تحتوي على بابين مختلفين من أجل أن يدخل الزعيمان إلى الغرفة في نفس التوقيت.


من يتولى التأمين

قالت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» إن السلطات في سنغافورا هي التي ستتولى تأمين القمة بين الرئيس الأمريكي ونظيره الكوري الشمالي.


وأضافت أن الرئيس الأمريكي سيرافقه بالطبع الفريق الرئاسي الذي يقوم بتأمينه في كافة الزيارات الخارجية التي اعتاد عليها، على عكس كيم جونج أون الذي ستكون سنغافورا هي المكان الأبعد الذي يذهب إليه منذ توليه للحكم في 2011. 


الموضوعات التي سيتم مناقشتها

بالطبع البرنامج النووي الكوري وضرورة نزع السلاح النووي عن شبه الجزيرة الكورية سيكون الموضوع الأساسي لمباحثات ترامب وكيم جونج أون. 

اقرأ أيضًا: فيديو بكاء زعيم كوريا الشمالية يصدم مؤيديه ويتسبب في قمة ترامب
 

وشددت أمريكا على أن العقوبات التي تفرضها على كوريا الشمالية بسبب تجاربها النووية لن يتم رفعها إلا في حالة تخلي الأخيرة عن برنامجها النووي.


ومن بين الموضوعات الهامة التي سيناقشها ترامب وكيم جونج أون الإعلان الرسمي عن انتهاء الحرب بين الكوريتين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة