الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح  أمير دولة الكويت
الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح  أمير دولة الكويت


أمير الكويت يدعو المجتمع الدولي لتحمل مسئولياته تجاه معاناة الفلسطينيين

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 06 يونيو 2018 - 09:14 م

دعا الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح  أمير دولة الكويت، كافة الكويتيين إلى إدراك ما يحدث في المنطقة من متغيرات وأن يستشعر الجميع  طبيعة الظروف والأوضاع الراهنة والمخاطر "التي لسنا بمعزل عنها واستخلاص العبر منها حفاظا على أمن الوطن وسلامته".

وشدد أمير الكويت - في كلمة بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك- على ضرورة التكاتف والوقوف صفا واحدا في وجه كل من يحاول إثارة النعرات الطائفية والقبلية والنزاعات وتهديد الوحدة الوطنية.

ودعا أمير الكويت، أعضاء السلطتين إلى المزيد من التعاون وتضافر الجهود لتعزيز مسيرة العمل الوطني ودفع عملية التنمية لتلبية تطلعات وطموحات المواطنين.

وأكد الشيخ صباح، أن بلاده تتابع بألم التطورات الأخيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتسعى لحث مجلس الأمن والمجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه هذه المعاناة وتحقيق الأهداف المشروعة التي نصت عليها الشرعية الدولية في هذه القضية.
وفيما يتعلق بالتطورات في اليمن، أكد  مجددا على موقف الكويت الذي يدعو   الأطراف اليمنية إلى طاولة المباحثات وصولا إلى الحل السياسي المنشود الذي يضع حدا لمعاناة أبناء الشعب اليمني.

 وأعرب أمير الكويت عن ثقته في الإعلام الكويتي وحسه الوطني، داعيا  إلى الاهتمام بتعزيز الروح الوطنية وإشاعة أواصر المحبة والتواد بين  كافة أفراد المجتمع.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة