طلاب الثانوية العامة - أرشيفية
طلاب الثانوية العامة - أرشيفية


شكاوى الأهالي تكشف تحويل ١١٤ طالباً لمدرسة الـ«شغب وغش»..

أزمة لجان «أبناء الصفوة» في الثانوية العامة تعود من جديد.. و«التعليم» تحقق

علاء حجاب

الأربعاء، 06 يونيو 2018 - 09:58 م

 

 

عادت أزمة اللجان الخاصة ولجان أبناء الكبار والصفوة في الثانوية العامة لتطل من جديد، وسط علامات استفهام كثيرة أمام قرار وزارة التربية والتعليم، التي مازالت تصر على الامتحانات بلجنة عبد الحميد رضوان بدار السلام في محافظة سوهاج، رغم تصنيفها لجنة شغب منذ 4 سنوات، لتكرار حالات الغش الجماعي في المدرسة.

 

وتقدم عدد من أولياء الأمور بسوهاج بشكاوى تشير إلى أن لجنة مدرسة عبدالحميد رضوان تم تخصيصها لأبناء الصفوة، وقبول تحويلات 114 طالبا إليها قبل الامتحانات، بالمخالفة للقانون الذي يحظر نقل طلاب الثانوية العامة إلا لأسباب قهرية.

 

وتم نقل طلاب مدرسة عبدالحميد رضوان الأصليين للامتحان في مدرسة دار السلام الإعدادية، وهو مايزيد علامات الاستفهام حول عودة لجان الكبار في الامتحانات.

 

والواقع يؤكد أنه منذ بدء امتحانات الثانوية العامة الحالية تشهد المدرسة حالات غش ومنها 3 طلاب قاموا بتصوير كراسة امتحان الإحصاء ونشرها على «فيس بوك»، وقامت غرفة العمليات المركزية بالوزارة بضبط الطلاب الثلاثة، إلا أن الأمر لم يتوقف عند ذلك، وقام الطلاب بأحداث شغب خلال امتحان الاقتصاد، في محاولة للغش بالقوة، وهو ما استدعى تدخل الشرطة لإعادة الانضباط للجنة.

 

وقام د.رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، باستبعاد رئيس لجنة مدرسة عبدالحميد رضوان لانتشار الموبايلات في أيدي الطلاب داخل لجان الامتحان، في حين اعتبره البعض ترضية للأهالي باستبعاد رئيس اللجنة الذي أبلغ عن الشغب الجماعي في المدرسة مما استدعى تدخل الشرطة في امتحان الاقتصاد والإحصاء.

 

ومن جانبها أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أنها تجري حاليا تحقيقا في الأزمة ومدى قانونية تحويل الطلاب الـ 114، بعد أن تم تفريقهم داخل اللجان الفرعية وعدم وجودهم في لجنة واحدة.

 

وأضافت المصادر أن الوزارة تقوم حاليا بتصحيح كراسات طلاب اللجنة لمعرفة مدى تشابه إجابات الطلاب، ويثبت الغش الجماعي من عدمه.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة