بالصور ..تباين الآراء حول امتحان الفرنساوى بالمنيا
بالصور ..تباين الآراء حول امتحان الفرنساوى بالمنيا


صور| تباين آراء الطلاب حول امتحان «الفرنساوي» بالمنيا

وفاء صلاح

الخميس، 07 يونيو 2018 - 12:08 م

 

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بمحافظة المنيا حول امتحان مادة اللغة الفرنسية، وذلك عقب انتهاء الفترة الأولى، حيث أكد الطلاب أن الامتحان كان يحتاج إلى وقت أطول من المقرر له، خاصة أن به أسئلة تحتاج إلى تفاصيل.

 

وقال محمد هشام أحد الطلاب «إن الامتحان كان فى مستوى الطالب المتوسط، لكن كان يوجد به أسئلة تحتاج إلى تركيز شديد، وتحتاج إلى وقت زمنى أطول».

 

وأضافت رنيت محمد، إحدى الطالبات، «إن الامتحان لم يخرج عن المنهج المقرر، وكان سهلا، لكن به نقطتان فى القواعد كانتا فى حاجة الى مساحة من الوقت للتفكير، وضيق الوقت جعل الكثير من الطلاب يجيبون عن السؤال دون تركيز».

 

 يذكر ان مديرية التربية والتعليم في المنيا كانت أعلنت عن تجهيز 78 لجنة، تستقبل 32264 طالب لأداء امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة، كما تم تجهيز 57 استراحة للمراقبين والمشرفين على الامتحانات.

 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية، والعلمية اليوم (الخميس) الامتحان خلال الفترة الأولى في مادة اللغة الأجنبية الثانية بإجمالي (563.360) طالبًا وطالبة، كما يؤدون الامتحان في مادة التربية الوطنية خلال الفترة الثانية بإجمالي (557.334) طالبًا وطالبة ،كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين الامتحان في مادة التربية الوطنية.

 

ويقوم الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة قبيل انعقاد الامتحان بالاتصال بغرف العمليات الفرعية في جميع المحافظات للتأكد من جاهزية اللجان لبدء الامتحان، كما يشدد علي متابعة اللجان التي لها سابقة في محاولات الغش .. ومن المقرر أن يعقد حجازي مؤتمر صحفي عقب امتحان التربية الوطنية في الفترة الثانية لعرض موجز عن سير العملية الامتحانية.

 

وكان رئيس امتحانات الثانوية العامة قد حذر مسبقا الطلاب وأولياء الأمور من الانسياق وراء من يدعون امتلاكهم الامتحان أو أجزاء منه، وذلك بعد ما لاحظ قيام البعض بدفع مبالغ مالية وكروت شحن لنصابين علي مواقع التواصل الاجتماعي، مشددا على أنه منذ بدء الامتحان لم يتم تسريب اي مادة حيث تم تأمين صناديق الأسئلة بشكل لم يسبق له مثيل.

 

وطالب أولياء الأمور بتوعية أبنائهم الطلاب بخطورة تصوير وإتاحة أي جزء من كراسة الامتحان على الإنترنت، مؤكدا أن التجربة اثبتت الوصول إلى جميع الطلاب الذين قاموا بذلك خلال دقائق من فعلتهم حتي من قام منهم بإخفاء الرقم المسلسل لكراسته، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة