حديقة الحيوان
حديقة الحيوان


«معلومات الوزراء» تحسم الجدل حول نقل حديقة الحيوان لـ«العاصمة الإدارية»

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الخميس، 07 يونيو 2018 - 03:42 م

حسم مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، الجدل الدائر في العديد من وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن نقل حديقة الحيوان من موقعها الحالي بمحافظة الجيزة إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وقام المركز بالتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مُؤكدة أن حديقة الحيوان بالجيزة مسجلة كأثر تاريخي مصري، لا يجوز التصرف فيه، حيث إنها تضم مباني وأشجار نادرة، ومحط أنظار العديد من المنظمات الدولية نظراً لقيمتها وتاريخها، مشددة على أنه لن يتم المساس بها على الإطلاق.


وأوضحت الوزارة أنه تم وضع خطة شاملة بالمشارك مع المجتمع المدني لتطوير الحديقة وإمدادها بكافة الخدمات التي تحتاجها لراحة المواطنين دون نقل أي حيوانات منها، مشيرة إلى أنه تم تخصيص مبلغ 35 مليون جنيه لتطوير الحديقة كمرحلة أولى، والتي تعد إرث حضاري مهم في تاريخ الدولة المصرية.

 

وفي سياق آخر أعلنت الوزارة أن لديها خطة لإقامة حدائق جديدة في مختلف المحافظات، فضلاً عن تطوير الحدائق القديمة لأنها تقوم بدور إرشادي وتعليمي وأيضاً متنفس للمواطنين.

 

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة