وزير الدفاع يشهد تخريج دورات جديدة من دارسي أكاديمية ناصر العسكرية العليا
وزير الدفاع يشهد تخريج دورات جديدة من دارسي أكاديمية ناصر العسكرية العليا


وزير الدفاع: القوات المسلحة تمتلك من أسباب القوة والعلم ما يمكنها من أداء مهامها

محمد محمود فايد

الخميس، 07 يونيو 2018 - 04:28 م

أكد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أن القوات المسلحة أصبحت تمتلك من أسباب القوة والعلم والمعرفة ما يمكنها من أداء مهامها، وستظل دائما عند حسن الظن بها صمام أمن وأمان الوطن ومقدساته، قوية بعطاء أبنائها وجهدهم وبما يملكونه من خبرات علمية حديثة تعينهم علي حماية الوطن وأمنه القومي على كافة المستويات.

وشدد القائد العام على أن عملية الإعداد والتأهيل لتولي الوظائف القيادية داخل القوات المسلحة على كافة المستويات تتم وفقاً لأسس وركائز محددة ليكونوا قادرين على تحقيق الأهداف العليا للقوات المسلحة والعمل بكل كفاءة وقدرة على مواجهة التحديات وحماية امن مصر القومي.

وأثنى وزير الدفاع على الأداء المتميز للدارسين وحرصهم على تنمية ملكاتهم وقدراتهم الفكرية بالاستفادة من إمكانات القوات المسلحة التي تواكب كل تقدم عصري حديث في منظومات الدفاع والقتال العالمية .

وأشار إلى أن مصر ستظل حريصة على أن تستقبل مؤسساتها العسكرية التعليمية أبناء الدول الشقيقة والصديقة التي تربطنا بها أوثق العلاقات التاريخية والشعبية بما يسهم في دعم علاقات التعاون العسكري وتبادل الفكر وتوحيد المفاهيم تجاه المساعي والطموحات المشتركة لدعم ركائز الأمن والاستقرار والتنمية لكافة الشعوب .

جاء ذلك خلال احتفال القوات المسلحة بتخريج دفعات جديدة من أكاديمية ناصر العسكرية العليا. 

تضم الدفعات الجديدة الدورات رقم 41 من كلية الحرب العليا، و47 من كلية الدفاع الوطني والدورة العليا لكبار القادة رقم 29 ودورة التأهيل العسكري لقيادة التشكيلات رقم 19 ودورة ماجستير العلوم السياسية والإستراتيجية رقم3 ، التي تضم عدد من الدارسين المصريين والوافدين من عدد من الدول .

 بدأت مراسم الاحتفال بعرض فيلم تسجيلي أعدته إدارة الشئون المعنوية تضمن أبرز الأنشطة التدريبية والعلمية والبحثية التي نفذتها الأكاديمية خلال العام الجاري وتطور دورها في إعداد وتأهيل أجيال من قادة وضباط القوات المسلحة والمدنيين في المجالات العسكرية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والإستراتيجية والأمن القومي .

وعقب إعلان نتيجة التخرج للدورات الدراسية المختلفة قام مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة بإعلان قرار منح الدرجات العلمية وتقديم الأنواط لأوائل الخريجين .

وقام الفريق أول صدقي صبحي بتقليد أوائل الخريجين من الضباط المصريين والوافدين من الدول الشقيقة والصديقة نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية وتوزيع شهادات التقدير للمتميزين من المدنيين تقديرا لتفوقهم وتفانيهم فى أداء مهامهم خلال دراستهم بالأكاديمية .

وأكد أقدم الدارسين المصريين خلال كلمته أن خريجي الأكاديمية يجددون العهد على تنفيذ كل ما يكلفون به من مهام للدفاع عن الوطن وصون مقدساته بما اكتسبوه من معارف وخبرات خلال مدة دراستهم بالأكاديمية .

وألقى أقدم الدارسين الوافدين كلمة عبر فيها عن شكره وامتنانه لما تلقاه من رعاية واهتمام داخل الأكاديمية التي  تعد أحد الصروح العلمية الرائدة التي تضرب بجذورها عبر التاريخ وبناء أجيال من الكفاءات العسكرية والمدنية التي تؤدي مهامها بنجاح في خدمة أوطانها في العديد من المجالات بما يؤكد مكانة مصر وقواتها المسلحة ودورها الرائد علي المستويين الإقليمي والدولي .
وأهدى عدد من الخريجين العسكريين والمدنيين درعي الدورات الدراسية لأكاديمية ناصر العسكرية العليا إلي القائد العام للقوات المسلحة .

وأكد اللواء أ.ح صفوت صادق الديب مدير الأكاديمية خلال كلمته على حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الاهتمام بتطوير وتكامل المنظومة التعليمية داخل الأكاديمية بما يضمن نقل وتبادل الخبرات وتطوير البحوث العلمية والمزج بين المناهـج العلمية لكليتي الحرب العليا والدفاع الوطني ومـركز الدراسـات الإستراتيجية لتحقيق التكامـل في البنـاء الشامـل للدارسين والارتقاء بالمستوى العلمي والعملي وتوحيد المفهوم تجاه كافة الموضوعات المرتبطة بالقوات المسلحة ومتطلبات الأمـن القومى ، وذلك بالتعاون مع نخبة من قدامى القادة وأعضاء هيئة التدريس والمستشارين والخبراء الاستراتيجيين بالمراكز البحثية والوزراء وأساتذة الجامعات .

وفي نهاية الاحتفال نقل الفريق أول صدقي صبحي تحية وتهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للخريجين من القوات المسلحة والدول الشقيقة والصديقة علي ما بذلوه من جهد طوال دراستهم بالأكاديمية.

حضر مراسم الاحتفال الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية وعدد من الوزراء والسفراء والملحقين العسكريين وعدد من قادة القوات المسلحة وقدامى مديرى اكاديمية ناصر العسكرية العليا .
 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة