محلب
محلب


«محلب»: 250 مليار جنيه لتنمية وتعمير سيناء

صالح العلاقمي

الخميس، 07 يونيو 2018 - 10:44 م

  أكد المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية ورئيس لجنة تنمية وإعمار سيناء، أنه تم اعتماد خطة لتنمية وتعمير سيناء بتكاليف 250 مليار جنيه.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر جماهيرى عقد فى المدينة الشبابية بالعريش اليوم الخميس، بحضور اللواء أحمد جمال الدين مستشار رئيس الجمهورية للأمن ومكافحة الإرهاب، واللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية، واللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، واللواء رضا سويلم مدير أمن شمال سيناء، والعميد شريف العرايشى رئيس أركان قطاع تأمين شمال سيناء، ولفيف من قيادات المحافظة وشيوخ وعواقل القبائل.

 

وأشار «محلب»، إلى وضع مخطط استراتيجى لتنمية وتعمير سيناء بمشاركة جميع الوزارات والهيئات، مؤكدًا على أن سيناء بها مقومات تنموية ومواد خام وثروات كثيرة سيتم استغلاها خلال الفترة المقبلة بما يسمح بالتنمية المستدامة.

 

وقال «محلب»، إنه تم إنشاء شبكة طرق تربط بين سيناء وباقى محافظات الجمهورية، بخلاف الطرق الداخلية والأنفاق التى تم إنشائها أسفل قناة السويس وكوبرى السلام، إلى جانب إحلال وتجديد شبكة مياه العريش بتكلفة 886 مليون جنيه، وإنشاء مناطق صناعية ومنطقة حرفية بالعريش وسوق تجارى وعدد آخر من المشروعات التنموية.

 

من جانبه أشار اللواء أحمد جمال الدين مستشار الرئيس للشئون الأمنية ومكافحة الإرهاب، إلى أن هدف الزيارة هو تخفيف العبء عن أهالي الشيخ زويد، وأن كل الوزراء المعنيين مهتمين بحل كافة المشاكل وتحقيق التنمية بالمحافظة.


وأضاف «جمال الدين»،: "المنظومة الأمنية ترتبط بتحقيق مطالب المواطنين، وأن الدولة تستهدف تنمية وتعمير سيناء، والفترة القادمة ستشهد المزيد من الانجازات وتحقيق الأفضل لأهلنا في سيناء".

 

بدوره، أكد اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية، على حرص الجميع على تقديم الخدمات للمواطنين ودعمها، مشددا على صدق الدولة وتقدير كافة تضحيات ومعاناة المواطنين وخاصة المنقولين من الشيخ زويد ورفح لظروف فرضت عليهم.


كما أكد أن مصر كلها تقدر ذلك لهم وتؤيدهم، وأن العمل على عودة الحياة الطبيعية إلى أهالى سيناء في كافة المناطق في وجدان كل مسئول مصرى ويهتم بتحقيقه، كما أنه على عاتق موظفى وزارة التنمية المحلية مسئولية دعم الأهالى وبث روح الأمل والطمأنينة لديهم ومحاربة الشائعات.

 

وكان المهندس إبراهيم محلب ومرافقوه قد زاروا مستشفى الشيخ زويد المركزي، لمناقشة احتياجات المستشفى من تخصصات وغيرها من الأجهزة والمستلزمات الطبية، ثم حضروا لقاء جماهيريا في مجلس المدينة لعرض مطالب المواطنين والعمل على تحقيقها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة