كوبر ومحمد صلاح
كوبر ومحمد صلاح


محمد صلاح: نلعب كرة مختلفة مع كوبر.. ولدينا هدف مشترك

عمر البانوبي

السبت، 09 يونيو 2018 - 11:29 ص

 

أكد محمد صلاح، جناح منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، أن الفراعنة يقدمون كرة مختلفة مع الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني الحالي.

 

وسألت «ماركا» صلاح عن تأهل منتخب مصر إلى نهائيات كأس العالم وقال:" إنها المرة الأولى منذ 28 سنة، وهذا ليس طبيعيًا في أفريقيا، وخصوصًا أننا توجنا بكأس الأمم الأفريقية 7 مرات، وكنا أبطال نسخ 2006 و2008 و2010 على التوالي، وكان عاديًا أن نتوج بهذه البطولات ولكن ليس عاديًا أن نتأهل إلى المونديال، ولذلك قلنا أننا يجب أن نفعلها، وفعلناها، ولقد كان شيئًا رائعًا وخاصًا جدًا بالنسبة لنا، مثل إسبانيا عندما تفوز بكأس العالم".

 

وعن هدف مصر في المونديال قال :"لدينا فريق عظيم، ومدرب عظيم، وأعتقد أن طموحنا تخطي الدور الأول، وتقديم أداء جيد في كأس العالم".

 

وبسؤاله عن هدفه الشخصي أجاب صلاح :" هدفي الشخصي أن أساعد منتخب بلادي لتخطي الدور الأول، وتسجيل الأهداف، وبشكل أساسي هدفي أن أساعد منتخب مصر ككل".

 

ويرى محمد صلاح، إن نقاط القوة في منتخب مصر تكمن في جماعية الأداء، قائلاً: "من الصعوبة تحديد نقاط القوة في منتخب مصر، ولكن أعتقد أنها الجماعية، نلعب بطريقة مختلفة عن السابقة التي تعودنا عليها بعد التعاقد مع كوبر، نحن أقوياء كمجموعة، لدينا هدف مشترك وهو مساعدة الفريق لتحقيق الانتصارات، وهذا هو الأهم، ولا يمكنني تحديد نقطة قوة وحيدة في منتخب مصر، ولكن الجماعية هي أساس قوتنا".

 

واستطرد :"كوبر مدرب جيد، ليس قاسيًا أو صعبًا، ولكنه يملك خبرة كبيرة، وساعدني على التطور، وخصوصًا في الجانب التكتيكي وجعلني أدافع بشكل جيد، ويحاول منحي فرصة للهجوم أيضًا".

 

وسجل محمد صلاح 44 هدفا الإضافة إلى صناعة 11 هدفا، متوجا مجهوده الرائع بالحصول على لقب أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي لموسم 2017-2018، بعد تقديمه مستويات مميزة مع الريدز منذ قدومه في بداية الموسم قادما من روما الإيطالي في صفقة قدرت بمبلغ 42 مليون يورو.

 

 

وحصل الفرعون المصري على جائزة «الحذاء الذهبي» بتتويجه بلقب هداف الدوري الإنجليزي، بتصدره قائمة الهدافين برصيد 32 هدفا، ويليه مهاجم توتنهام هاري كين بـ30 هدفا، ثم مهاجم مانشستر سيتي سيرجيو أجويرو بـ21 هدفا.

 

 

وأصبح محمد صلاح، أكثر لاعب يسجل أهداف في موسم واحد في تاريخ الدوري الإنجليزي بـ32 هدفا أحرزهم في 38 مباراة، ولم يسبق أن وصل أي لاعب بالبريميرليج لهذا العدد من الأهداف منذ انطلاق المسابقة بنظامها الجديد في عام 1992.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة