«عبد العال»: الغربية محافظة عريقة ذات تاريخ روحي لمصر
«عبد العال»: الغربية محافظة عريقة ذات تاريخ روحي لمصر


«عبد العال»: الغربية محافظة عريقة ذات تاريخ روحي لمصر

فوزي دهب- أحمد أبورية

السبت، 09 يونيو 2018 - 02:05 م

 

قال د. علي عبد العال رئيس مجلس النواب، إن محافظة الغربية من المحافظات العريقة ذات التاريخ الروحي لمصر، التي يوجد بها مسجد السيد البدوي، وهي أيضا التاريخ الاقتصادي لمصر بوجود أول قلعة صناعية شركة غزل المحلة بمبادرة من رجل الصناعة الأول طلعت باشا حرب.

 

جاء ذلك خلال فعاليات مناقشة رسالة الماجستيرالتي  يترأسها د. على عبد العال، رئيس مجلس النواب والمقدمة من د. فتحي ندا، عضو مجلس النواب، بعنوان المسئولية الإدارية للدولة عن ظاهرة شغب الملاعب (دراسة مقارنة)، بقاعة المؤتمرات بإدارة جامعة طنطا، بحضور اللواء أحمد صقر محافظ الغربية، ود. مجدي سبع، رئيس جامعة طنطا، ونواب البرلمان بمحافظة الغربية، وعمداء كليات جامعة طنطا.

 

وأضاف  «عبد العال»، أن الأيام الصعبة طويت تمامًا وسنجني ثمار التنمية في الأيام القادمة، ولا تتعجلوا جني الثمار ونأمل أن تكون الثمار قد اكتملت في نضجها لتعود بالخير على جمهورية مصر العربية.

 

وأشار رئيس مجليس النواب، إلى أن محافظة الغربية لها دلالة أخرى، والتى كان بها أستاذي عبد الأحد جمال الدين، وأستاذي د. رمزي الشاعر، أستاذ القانون العام، لافتا إلى أن الجامعة منذ نشأتها كانت تتبع جامعة الإسكندرية واستقلت عام 1972 ووصلت كلياتها لـ 13 كلية.

 

وتابع أن جامعة طنطا أصبحت من الجامعات الكبرى على مستوى الجمهورية ويحارب رئيسها لجعلها في مصاف الجامعات العالمية والعربية، لافتا إلى أن نواب محافظة الغربية مزايا عديدة فهم يجمعون ما بين الخبرة وتتمثل في نائبين قديمين محمد مرعي رئيس الهيئة البرلمانية لأعضاء مجلس النواب عن محافظة الغربية.

 

وأوضح أن نواب الغربية متحدين يدافعون دائمًا عن مصالح محافظة الغربية، موجها التحية والتقدير لكل نواب محافظة الغربية، خاتمًا كلمته قائلًا: «عاشت مصر حرة مستقلة تنشد السلام وتتجه نحو الرخاء والمستقبل أفضل».

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة