5 حالات غش إلكتروني وإغماء طالبة بامتحانات الثانوية الأزهرية
5 حالات غش إلكتروني وإغماء طالبة بامتحانات الثانوية الأزهرية


5 حالات غش إلكتروني وإغماء طالبة بامتحانات الثانوية الأزهرية

إسراء كارم

السبت، 09 يونيو 2018 - 04:26 م

أدى طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية القسم الأدبي الامتحان في مادتي القرآن والبلاغة والقرآن الشفوي، وقام د. عباس شومان، وكيل الأزهر، بمتابعة الامتحان بلجان شبرا بنين وفتيات، وبنها بنين وفتيات.

 

وقرر وكيل الأزهر، خلال مروره تحويل شيخي معهد شبرا بنين وبنات للتحقيق لسوء حالة المعهدين، والتوجيه بضرورة التأكد من شخصية الطالبات المنتقبات بواسطة معلمة ومن ترفض لا يسمح لها بدخول الامتحان، والسماح بقبول أعذار الطلاب الراغبين في تأجيل امتحان الشفوي لأي يوم حتي نهاية الامتحانات إذا كان الطالب يمتحن مادتين في اليوم، مع التأكيد على الطلاب بالالتزام بالمظهر والزي المناسب اللائق بطلاب الأزهر ومنع المخالفين من دخول الامتحان المناسب.

 

وجاء تقرير لجان المتابعة وغرفة العمليات كالآتي:

 

مادة القرآن الكريم

جاء الامتحان في مستوى الطالب المتوسط ولم يخرج عن المعهود بالعام الماضي والامتحانات التجريبية حيث تم ضبط؛ 5 حالات غش إلكتروني وتم تحرير محاضر بها، وضبط 4  حالات غش تقليدي باستخدام ملخصات وأوراق وتم تحرير محاضر بها.

 

وتم رصد حالة إغماء لإحدى الطالبات وتم نقلها للمستشفى بواسطة الإسعاف في تمام الساعة  (9:20 صباحًا ) علمًا بأن الطالبة حضرت الفترة الثانية في امتحان البلاغة، وتحرير مذكرة بامتناع أحد الطلاب عن الإجابة واكتفى بتدوين بياناته فقط على كراسة الإجابة، كما تم ضبط أحد الطلاب المعيدين حاول إخفاء ورقة الإجابة والخروج بها وتم ضبطه وتحرير محضر بالواقعة .

 

مادة البلاغة

لم يتم رصد أي شكوى من الامتحان على مستوى الجمهورية، وجاء الامتحان في مستوى الطالب المتوسط ولم يخرج عن المنهج المقرر، وتم رصد حالة واحدة للغش باستخدام موبايل وتم تحرير محضر بذلك، كما تم إلغاء ندب مساعدي رئيس أحد اللجان بمنطقة الشرقية لعدم تعاونهم مع رئيس اللجنة.

 

وتم ضبط أحد الطلاب المعيدين حاول إخفاء ورقة الإجابة والخروج بها وتم ضبطه وتحرير محضر بالواقعة، وبشكل عام فقد شهدت الامتحانات حالة من الهدوء في أغلب اللجان على مستوى الجمهورية.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة