المهندس مصطفى مدبولي المهندس مصطفى مدبولي

5 وزراء جدد.. وزيادة مقاعد المرأة إلى 8 في المجلس الجديد  

حكومة «مدبولي» تؤدي اليمين خلال ساعات

منصور كامل السبت، 09 يونيو 2018 - 10:38 م

قالت مصادر بالحكومة، إن المهندس مصطفى مدبولي المكلف بتشكيل الحكومة أنهى تشكيل حكومته الجديدة بعد مشاورات استمرت 3 أيام وانه سيعرض التشكيل الجديد على الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الساعات القادمة. 

وأكدت المصادر - في تصريحات خاصة لـ«الأخبار» انه تم الاستقرار على بقاء عدد كبير من وزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل، وأن المشاورات تشير إلى استمرار أكثر من  عشرين وزيرا في الحكومة الجديدة في مقدمتهم وزراء الاستثمار والتعاون الدولي والتخطيط والبترول والكهرباء والنقل والري والتربية والتعليم والثقافة والآثار والسياحة والتضامن والطيران والشئون البرلمانية، والاتصالات. 

وتشير المؤشرات إلى احتمال استمرار الدكتور علي مصيلحي في منصبه وزيرا للتموين والتجارة الداخلية.

وأضافت المصادر أن عدد المقاعد المخصصة للمرأة قد يرتفع في حكومة المهندس مدبولي إلى 8 مقاعد في ضوء ترشيح سيدتين للمنصب الوزاري بالإضافة إلى وجود 6 وزيرات في الحكومة الحالية هن وزيرات الاستثمار والتخطيط والتضامن والسياحة والثقافة والهجرة وتشير المؤشرات إلى استمرارهن في التشكيل الجديد.

وأوضحت المصادر انه تم ترشيح وزراء جدد لكل من الإسكان وأبرز المرشحين لخلافة مدبولي هو الدكتور عاصم الجزار، كما تم ترشيح الدكتورة هالة زايد للصحة، وياسمين فؤاد وزيرة للبيئة، محمد عيسى للقوى العاملة، عمرو نصار وزيرا للتجارة والصناعة، وأن الحسم النهائي للتشكيل سيكون عقب عرضه على الرئيس. 

وأكدت المصادر انه سيتم تعيين عدد من النواب للوزراء في التشكيل الحكومي الجديد وسيؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس مع الحكومة.  

ومن المنتظر أن يتم حلف اليمين للحكومة الأسبوع الحالي وقبل إجازة عيد الفطر المبارك.
 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة