رامي ربيعة
رامي ربيعة


فيديو| ربيعة: فخور بمشاركتي في صعود مصر للمونديال.. ونتمنى إسعاد الجماهير

عمر البانوبي

السبت، 09 يونيو 2018 - 10:41 م

أكد رامي ربيعة، مدافع الأهلي ومنتخب مصر، أن العودة إلى نهائيات كأس العالم بعد غياب طويل، أمر يسعد جماهير الكرة المصرية وإنجاز كبير لهذه المجموعة من اللاعبين التي خاضت هذه المرحلة التاريخية بقميص الفراعنة.

 

وقال ربيعة في تصريحات تليفزيونية، إنه فخور بكونه شارك في جزء من مرحلة الصعود إلى نهائيات كأس العالم مع منتخب مصر تحت القيادة الفنية للأرجنتيني هيكتور كوبر.

 

وأضاف مدافع منتخب مصر، إنه يساند زملائه في رحلتهم لنهائيات كأس العالم وسعيد بحضور المران الأخير للفراعنة على أرض ستاد القاهرة قبل السفر إلى روسيا لخوض منافسات المونديال.

 

وأشار ربيعة إلى أن مستوى المنتخب في المباريات الودية ليس مقياسًا لما سيقدمه اللاعبون في نهائيات كأس العالم مع أول مباراة رسمية، لأن المباريات الودية تختلف في قوتها، وكذلك يخشى بعض النجوم تعرضهم لإصابات قد تفقدهم أماكنهم في المونديال.

 

وكشف مدافع النادي الأهلي عن موعد عودته للملاعب بعد الإصابة التي تعرض لها قائلاً:" لدي مرحلة أخيرة من العلاج هنا في القاهرة تحت إشراف طبيب النادي الأهلي، ثم أعود إلى ألمانيا للحقن، وبعد شهر أكون مستعدًا للعودة للملاعب".

 

وتعادل منتخب مصر في آخر مباراتين وديتين، ضمن المعسكر الختامي مع الكويت إيجابيًا بهدف لمثله، ومع المنتخب الكولومبي دون أهداف بمدينة بيرجامو الإيطالية، قبل الخسارة بثلاثية أمام بلجيكا.

 

قائمة الـ 23

واستقر «كوبر» على ضم 23 لاعبًا للقائمة النهائية وهم: «عصام الحضري - محمد الشناوي - محمد صلاح - أحمد فتحي - شريف إكرامي - محمود عبد الرازق (شيكابالا) - أحمد المحمدي -عبد الله السعيد - محمد عبد الشافي - أحمد حجازي - محمد النني - أيمن أشرف - مروان محسن - عمر جابر - محمود حمدي (الونش) - سعد سمير - طارق حامد - محمود عبد المنعم (كهربا) - محمود حسن (تريزيجيه) - علي جبر - رمضان صبحي - سام مرسي - عمرو وردة».

 

وخرج من قائمة المنتخب: «كريم حافظ - محمد عواد - أحمد جمعة - عمرو طارق - أحمد حسن (كوكا) - محمود عبد العزيز- عمرو جمال - وليد سليمان - حمادة طلبة - مؤمن زكريا - حسام عاشور - عامر عامر».

 

ووقع منتخب مصر في المجموعة الأولى بنهائيات كأس العالم «روسيا 2018»، والتي تضم منتخبات روسيا صاحب الأرض ومنظم البطولة، والمملكة العربية السعودية، ومنتخب أوروجواي.

 

ويخوض المنتخب المصري، مباراته الأولى أمام منتخب الأوروجواي يوم 15 يونيو المُقبل، ثم يلتقي المنتخب الروسي في الجولة الثانية، ويختتم دور المجموعات بمواجهة المنتخب السعودي الشقيق.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة