محرر الأخبار مع مجموعة من المتطوعين
محرر الأخبار مع مجموعة من المتطوعين


من موسكو.. نرصد استعدادات مونديال روسيا 2018

حسام المناديلي- عمرو جلال

السبت، 09 يونيو 2018 - 10:52 م

-"الاخبار  " فى   روسيا ترصد استعدادات الدب الأبيض للمونديال 
 
-العروس موسكو و١١ وصيفة جاهزون لاستقبال المعازيم فى حفل لوجينكى

-٣٣ ساعة سفر فى انتظار المشجعين المصريين فى اول مباريات الفراعنة
 
-اغلاق جميع ملاعب المونديال واجراءات امنية مشددة  لحماية المشجعين 

-المدن الروسية اجرت محكاة حقيقة لظروف المونديال والجميع مستعد  

الكثير من الأعين البشرية والإلكترونية تراقبك، تتابع حركاتك وتصرفاتك.. في الواقع هي حولك من كل حدب وصوب، لكنك لا تراها.

 فإذا لاحظتها فهي تدفعك للاطمئنان.. الأمن ثم الأمن ثم الأمن.. تحقيق الأمان أولا وأخيرا.. ثم تأتي البقية.. هذا هو حال كل المدن، والمنشآت الروسية الكروية، والفنادق والمطارات، ومحطات الأنفاق والقطارات.

 

 استنفار أمني يفوق كل المستويات، منذ أن حمل "الدب الأبيض" على عاتقه مسئولية تنظيم أهم بطولة كروية على وجه الأرض، ألا وهي "مونديال كأس العالم ٢٠١٨".

.الإجراءات الأمنية تبدأ لحظة وصولك المطار.. حتى إذا كنت تحمل دعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أو من "الكرملين" ذاته، فمن حق ضابط الجوازات أن يقوم بتوقيفك للتحقق من هويتك وبياناتك وتفتيش حقائبك مرة أخرى.

 

 زميلي المصور الصحفي حسام المناديلي، تم إيقافه بكل احترام مع آخرين بمطار دوموديدوفو الدولي بموسكو، لمدة قصيرة تم فيها التحقق سريعا من هويته وبياناته، على الرغم من أنه يحمل دعوة رسمية للحضور.

 

 

جوليا يريكوفا مسئولة مركز المتطوعين بالفيفا لتنظيم كأس العالم، قالت لـ"الأخبار" إن المشجعين المصريين القادمين من القاهرة، عليهم أن يصلوا مبكرا إلى موسكو يوم ١٣ او ١٤ يونيو على أقل تقدير، حتى يتمكنوا من اللحاق بالمباراة الأولى لمنتخبهم ضد أوروجواي فى مدينة يكاترينبورج الروسية يوم ١٥ يونيو الجاري، حيث تستغرق الرحلة مباشرة من القاهرة إلى موسكو ٤ ساعات و٢٢ دقيقة، ثم بعدها السفر إلى مطار كولتسوفو الدولي في يكاترينبورج، وهو أحد أكبر المطارات فى المنطقة، وتم تطويره على أحدث مستوى، وتستغرق الرحلة من موسكو إلى يكاترينبورج ساعتين ونصف الساعة بالطائرة.

 

 ونصحت "جوليا"، المشجعين المصريين بالسفر للمدينة بواسطة القطار، حيث ستكون تذاكر السفر بالقطار مجانية لحاملي بطاقة "الفيفا"، وتستغرق الرحلة من موسكو إلى مدينة يكاترينبورج بالقطار يومًا كاملاً و 5 ساعات.

 

 أمام استاد مدينة يكاترينبورج، الذي سيشهد أولى مباريات منتخب الفراعنة مع أوروجواي، أصبح الدخول إليه دربا من المستحيل وممنوعا إلا على رجال الأمن وبعض العاملين فيه.

 

 خلال جولة "الأخبار" في بعض ملاعب المونديال، تم السماح لنا فقط بالوقوف والتجول خارج أسوار الاستاد، حيث التقينا المسئولين عنه لكن خارج الاستاد، وقال ايفان ملنكوف مسئول المدينة الرياضية، إن ملعب ايكاترينبرج خضع إلى تطويرات شاملة ليسع 35 ألف مشجع، وبني فى الأصل في خمسينيات القرن الماضي، وقامت اللجنة المنظمة لمنافسات كأس العالم بروسيا، بعمل عدة اختبارات له، على أن تلعب عليه أولى مباريات المنتخب المصري فى المونديال أمام أوروجواي.

 

خلال الشهور الماضية؛ أجرت المدن الروسية محاكاة حقيقية لنفس ظروف المونديال عدة مرات، لاختبار قدرات جميع المسئولين والضباط على استقبال كل هؤلاء المشجعين، وتأمينهم وتوفير الراحة لهم فى المطارات وملاعب كرة القدم والفنادق.

 

 الموظفون تم تدريبهم على طريقة التعامل السريع، لإنهاء إجراءات وصولهم.. حتى الشعب الروسي تم تأهيله نفسيا من خلال وسائل الإعلام الروسية المختلفة على استقبال مشجعين من كل جنسيات العالم في أهم بطولة كروية على وجه الأرض.

 

 الجميع أصبح مستعدًا.. الشوارع والميادين تزينت بشعارات وصور كأس العالم، وأعلام الدول المشاركة فى البطولة، وبالطبع علم مصر يرفرف بينهم.. عداد كأس العالم في الميدان الأحمر الشهير بموسكو، أصبح يشير إلى ٤ أيام فقط قبل انطلاق صافرة أول مباراة.

 

 خمس سنوات طوال من العمل الشاق، طورت فيها "خلايا النحل الروسية"، كل المدن حتى أصبحت اليوم "العروس" موسكو و١١ وصيفة تمثل مدن روسيا، جاهزة ومستعدة لاستقبال المعازيم من كل أنحاء العالم، وستكون حفلة الاستقبال الأولى باستاد لوجينكى بموسكو، الأكثر ابهارًا في تاريخ المونديال، كما أنها ستكون مليئة بالمفاجآت.

 

 نرصد استعدادات مونديال روسيا 2018

 نرصد استعدادات مونديال روسيا 2018

 نرصد استعدادات مونديال روسيا 2018

 نرصد استعدادات مونديال روسيا 2018

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة