امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية
امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية


«بالغش اتجمعنا» تنشر امتحان الجبر والهندسة.. و«التعليم»: نتتبع المصدر 

منةالله ممدوح

الأحد، 10 يونيو 2018 - 09:36 ص

نشرت صفحة الغش الإلكتروني «بالغش اتجمعنا»، اليوم الأحد، بعض من صفحات نموذج البوكليت لامتحان الجبر والهندسة الفراغية، بعد مرور نصف ساعة من بدء الامتحان، بالإضافة إلى نشرها أجوبة هذه الأسئلة.

 

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني يتتبع مصدر نشر الورقة، مؤكدًا أن الطالب الناشر للورق سيتم ضبطه خلال دقائق، وسيتم حرمانه عامان من الامتحان.

 

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت 3 يونيو وتنهي الأول من يوليو، وكان رئيس قطاع التعليم د. رضا حجازي قد نبه بفتح باب المدرسة لدخول الطلاب من الساعة الثامنة والربع صباحًا؛ بدلًا من الثامنة وخمس وأربعون دقيقة، مشددًا على ضرورة تواجد الملاحظ داخل اللجنة قبل السماح للطلاب بالدخول، حتى يتم الانتهاء من إجراء المسح الإلكتروني بواسطة العصا الإلكترونية مبكرًا، مشددًا على التأكد من سلامة التليفون الأرضي لسهولة التواصل مع غرفة العمليات المركزية.


وأكد حجازي أهمية تهيئة الأجواء ومنح الطلاب البيئة الهادئة لتأدية الامتحانات، مشددًا في نفس الوقت على ضرورة التعامل بصرامة مع الغش بكافة أنواعه، مؤكدًا على أنه سيتم وضع لافتة تنبيهية بكل لجنة توضح أن حيازة الموبايل حتى لو كان مغلقًا؛ يعرض حائزه للمساءلة القانونية، والشروع في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات أو أجوبتها يعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد عن خمسين ألف جنيه مع الحرمان من أداء الامتحان.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة