زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية


زعيم كوريا الشمالية يصل سنغافورة استعدادا لقمة ترامب

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 10 يونيو 2018 - 09:46 ص

وصل الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، إلى سنغافورة، اليوم الأحد، قبيل القمة المقررة له مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي يمكن أن تنهي أزمة بين الخصمين فيما يتعلق بالشأن النووي وتحدث تحولا في كوريا الشمالية.

وأكدت صحيفة ستريتس تايمز الصادرة في سنغافورة أن كيم وصل على متن طائرة تابعة لشركة إير تشاينا هبطت في مطار تشانجي.

وه قال وزير خارجية سنغافورة فيفيان بالاكريشنان على تويتر إن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون وصل إلى سنغافورة، مضيفًا: "رحبنا بالزعيم كيم جونج أون الذى وصل للتو إلى سنغافورة". ونشر صورة له وهو يصافح كيم الذي كان يرتدي نظارة وبذلة داكنة اللون.

وغادرت طائرة من طراز اليوشن-76 بيونجيانج في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد وتوقفت في قوانغتشو بجنوب الصين قبل أن تواصل رحلتها في طريقها إلى سنغافورة، حسبما أظهرت خدمات تعقب الرحلات الجوية.

وقالت صحيفة ستريتس تايمز بسنغافورة إن شاحنات تبريد ستكون في الانتظار بمطار تشانجي اليوم الأحد لاستقبال طائرة الشحن، موضحة أنه من المعتقد أن الطائرة تحمل مواد غذائية، بالإضافة إلى عدة سيارات فاخرة لمرافقة الزعيم الكوري الشمالي.

ولا يمكن للطائرة اليوشن-76 الطيران أكثر من ثلاثة آلاف كيلومتر دون إعادة التزود بالوقود إذا كانت تحمل شحنة ثقيلة، ويتوقع أن تتوقف في مكان مناسب في طريقها إلى سنغافورة التي تبتعد 4700 كيلومتر عن مطار سنان في بيونج يانج أو الطيران بشحنة مخففة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة