الحزن يخيم على طلاب الثانوية بشبرا بسبب صعوبة «الرياضيات البحتة»
الحزن يخيم على طلاب الثانوية بشبرا بسبب صعوبة «الرياضيات البحتة»


بالصور.. الحزن يخيم على طلاب الثانوية بشبرا لصعوبة «الرياضيات البحتة»

مايكل نبيل- نشوة حميدة

الأحد، 10 يونيو 2018 - 11:12 ص

خيم الحزن على طلاب الثانوية العامة بمدارس التوفيقية ومسرة والسيدة عائشة بمنطقة شبرا التابعة لمحافظة القاهرة، بسبب صعوبة امتحان الرياضيات البحتة «الجبر والهندسة الفراغية»، وأكد الطلاب أنه كان صعبًا وطويلًا.

وإنهارت بعض طالبات مدرسة السيدة عائشة أمام بوابة المدرسة، وسط غضب من أولياء أمورهم الذين انتظروهم أمام اللجنة.

وكان 110822 طالب وطالبة بالثانوية العامة، بشعبتها العلمية، أدوا امتحان الجبر والهندسة والفراغية اليوم الأحد.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت 3 يونيو وتنهي الأول من يوليو ، وكان رئيس قطاع التعليم د. رضا حجازي قد نبه بفتح باب المدرسة لدخول الطلاب من الساعة الثامنة والربع صباحًا؛ بدلًا من الثامنة وخمس وأربعون دقيقة، مشددًا على ضرورة تواجد الملاحظ داخل اللجنة قبل السماح للطلاب بالدخول، حتى يتم الانتهاء من إجراء المسح الإلكتروني بواسطة العصا الإلكترونية مبكرًا، مشددًا على التأكد من سلامة التليفون الأرضى لسهولة التواصل مع غرفة العمليات المركزية.

وشدد حجازي أهمية تهيئة الأجواء ومنح أولادنا من طلبة الثانوية العامة البيئة الهادئة لتأدية الامتحانات، مشددًا في نفس الوقت على ضرورة التعامل بصرامة مع الغش بكافة أنواعه، مؤكدًا على أنه سيتم وضع لافتة تنبيهية بكل لجنة توضح أن حيازة الموبايل حتى لو كان مغلقًا؛ يعرض حائزه للمساءلة القانونية، والشروع في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات أو أجوبتها يعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد عن خمسين ألف جنيه مع الحرمان من أداء الامتحان.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة