البنك الأهلي يحصل على 3 جوائز من «EMEA FINANCE» -فريق البنك الأهلي أثناء التكريم البنك الأهلي يحصل على 3 جوائز من «EMEA FINANCE» -فريق البنك الأهلي أثناء التكريم

البنك الأهلي يحصل على 3 جوائز من «EMEA FINANCE»

شيماء مصطفى الأحد، 10 يونيو 2018 - 11:41 ص

 

نجح البنك الأهلي المصري برئاسة هشام عكاشة، في الحصول على 3 جوائز من مؤسسة «EMEA FINANCE» عن تمويل القروض المشتركة لعام 2017، وأبرز الصفقات المبرمة على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا في مجال القروض المشتركة وتمويل المشروعات.

 

وأكد شريف رياض، رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري، أن حصول البنك، على جائزة «أفضل صفقة تمويل مشروع جديد» يأتي عن تمويل قرض مشترك بمبلغ 20 مليار جنيه؛ لصالح الشركة القابضة لكهرباء مصر بغرض سداد جانب من المديونية المستحقة على المقترض قبل الهيئة المصرية العامة للبترول.

 

وأضاف «رياض» أن تلك الصفقة، تأتي بالتحالف مع بنك مصر بصفتهما المرتبين الرئيسيين للقرض، كما قام البنك الأهلي بتسويق حصة من التمويل لصالح عدد من البنوك المحلية و الأجنبية والإسلامية بلغ عددها 13 بنك حيث قام البنك بدور وكيل التمويل للقرض المشار إليه ولقد بلغت حصة مشاركته نحو 10 مليارات جنيه.

 

وأشار شريف رياض، إلى أنه إضافة إلي تلك الجائزة، حصل البنك الأهلي المصري، على جائزة "أفضل صفقة في مجال الطاقة" وذلك عن تمويل قرض مشترك بمبلغ 18 مليار جنيه؛ لصالح الشركة المصرية لنقل الكهرباء بغرض المساهمة في تمويل جانب من التكلفة الاستثمارية لبعض مشروعات الشركة المتمثلة في تنفيذ محطات المحولات وإجراء توسعات لبعض محطات المحولات القائمة وكذا شراء محولات جديدة والخلايا اللازمة لها وتنفيذ كابلات وخطوط لنقل الطاقة الكهربائية للجهود الفائقة والعالية على مستوي الجمهورية.

 

ونوه أن تلك الصفقة جاءت بمشاركة عد من البنوك هي بنك مصر، والبنك التجاري الدولي، وبنك قطر الوطني الأهلي، والبنك العربي الإفريقي الدولي، وبلغت نسبة مساهمة البنك الأهلي المصري، مبلغ 5.750 مليار جنيه وبحصة مشاركة نسبتها 32% من إجمالي قيمة التمويل الممنوح.

 

وتابع «أن البنك الأهلي المصري، حصل أيضا على جائزة "أفضل صفقة تمويل صناعية" عن القرض المشترك طويل الأجل الممنوح لشركة المراكبي للصلب بمبلغ 510 ملايين جنيه، بغرض تمويل جزء من التكلفة الاستثمارية لمشروع إنشاء وتشغيل الخط الجديد لدرفلة مربعات البيليت لإنتاج حديد التسليح بطاقة إنتاجية قدرها 400 ألف طن في السنة الذى سينتج عنه إضافة نحو 500 فرصة عمل جديدة.

 

من جانبه، أكد يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن فوز البنك الأهلي، بتلك الجوائز يأتي تأكيداً على دوره الريادي في السوق المصرفية المصرية والإفريقية في مجال القروض المشتركة وتمويل المشروعات، والذي يرجع بصورة أساسية إلى خبرة البنك الأهلي في تمويل المشروعات في مجالات متعددة.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة