طوارئ بالشرقية استعدادا لعيد الفطر المبارك
طوارئ بالشرقية استعدادا لعيد الفطر المبارك


421 ساحة للصلاة.. وحملات تموينية على محال الأسماك..

طوارئ بالشرقية استعدادا لعيد الفطر المبارك

سناء عنان

الأحد، 10 يونيو 2018 - 02:43 م

أعلنت محافظة الشرقية حالة الطوارئ في جميع الأجهزة الأمنية والرقابية، ورفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات، وتزويدها بكافة العقاقير الطبية اللازمة لعلاج الأمراض الطارئة، وتشكيل غرف عمليات رئيسية وأخرى فرعية في جميع مراكز المحافظة، لتلقي شكاوى المواطن وحلها، وذلك استعدادًا لعيد الفطر المبارك.

وقال محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد، إنه تقرر تكثيف الحملات المشتركة من مديريات الصحة والتموين والطب البيطري على مصانع ومحال الأسماك المملحة والمدخنة، للتأكد من سلامتها للاستهلاك الآدمي، وإعدام أي كميات يشتبه في عدم صلاحيتها، فضلا عن تكثيف الحملات التموينية على الأسواق لحماية المواطنين من جشع التجار.

ووجه المحافظ، بتشديد الرقابة على المخابز لإنتاج رغيف خبز مطابق للمواصفات من حيث الكم والكيف، مشيرا إلى أنه تقرر إعداد 421 ساحة بجميع مراكز المحافظة للتيسير على المواطنين لأداء صلاة عيد الفطر المبارك.

ولفت "سعيد"، إلى أنه سيتم فتح الحدائق والمتنزهات والمناطق الأثرية للمواطنين مجانًا، وتشكيل فرق عمل بكل وحدة محلية لمواجهة الأعطال المفاجئة في المرافق، وإزالة المخلفات من الحدائق أولا بأول، للحفاظ على المظهر الحضاري للمدن، كما تقرر تشكيل لجان للمرور الدوري على الأراضي الزراعية لمنع أي محاولة للبناء عليها خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

من جانبه، أعلن مدير أمن الشرقية اللواء رضا طبلية، تكثيف التواجد الأمني والمروري خلال أيام عيد الفطر المبارك، لتحقيق الانضباط في الشارع الشرقاوي، وتأمين المواطنين، وتحقيق السيولة المرورية، وإحباط أي محاولة لاستغلال المواطنين في مواقف السيارات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة