النائب ضياء دواد
النائب ضياء دواد


برلماني يطلب إرجاء مناقشة «تنظيم الصحافة والإعلام» 24 ساعة

حسام صدقة

الأحد، 10 يونيو 2018 - 02:47 م

 

اعترض النائب ضياء دواد، على مناقشة مجلس النواب، خلال جلسته العامة اليوم، لمشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام، دون إدراجه على جدول أعمال الجلسات، أو اضطلاع النواب عليه قبلها بوقت كاف.


وأضاف داود، خلال الجلسة العامة، كنا نحتاج وقت كاف لدراسة القانون، واتمنى العودة لجدول الأعمال، وإرجاء المناقشة لمدة 24 ساعة لحين القراءة لما يتضمنه من استحقاقات دستورية.


وعقب الدكتور على عبدالعال، رئيس المجلس، قائلاً: حسب اللائحة، الموافقة الأن من حيث المبدأ من عدمه، دون التعليق، كذلك مشروع القانون كان داخل البرلمان من عامين وتمت مناقشته بشكل موسع قبل فصل الهيئات وإصدار قوانين المنظمة لها.


وتابع: عُرض المشروع منذ وقت طويل، والنائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام، استمع لكل الأراء، وللنواب حق حضور جلسات اللجنة، المناقشات داخل القاعة الرئيسية ننفرد بها داخل مجلس النواب عن بقية مجالس العالم، لأن المناقشات كلها تتم فى اللجان، والقاعة للموافقة من عدمه على مشروع القانون، هذا المجلس هو الوحيد الذى يجمع جميع الشهادات العلمية حتى التعليم الأساسي وشهادة الثانوية، وبالتالى الأعضاء يتميزون بالنضج والخبرة قبل قدومهم المجلس.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة