نرصد أهم 7 ملفات على طاولة وزير قطاع الأعمال العام حال بقاءه فى منصبه نرصد أهم 7 ملفات على طاولة وزير قطاع الأعمال العام حال بقاءه فى منصبه

حال بقائه في منصبه.. 7 ملفات هامة تنتظر وزير قطاع الأعمال العام

نرمين سليمان الأحد، 10 يونيو 2018 - 03:06 م

تعاني الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام من بعض المشكلات والأزمات المتوارثة منذ عقود طويلة، وترصد «بوابة أخبار اليوم» أهم الملفات التي تشكل أولويات وزير قطاع الأعمال العام، خالد بدوي، فى حال بقائه في منصبه في التشكيل الوزراي الجديد.

 

وتشمل هذه الملفات:


 1- تسوية مديونيات الشركات القابضة والتابعة، وأهمها تسوية مديونية شركات الغزل والنسيج والتي تعتبر أكبر المديونيات مع بنك الاستثمار بـ8 مليارات جنيه. 


2- تسوية مديونية الشركة القابضة المعدنية لبنك الاستثمار القومي البالغة حوالي 5.3 مليار جنيه، وتسوية مديونية شركة عمر أفندي لصالح مؤسسة التمويل الدولية والبالغة 35 مليون دولار.


3- تسوية النزاع بين شركة المراجل البخارية التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية وبعض البنوك، وتبلغ  قيمة التسوية تبلغ 89 مليون دولار.


4- حل أزمة شركتي «النصر للإسكان» و«إعمار» للتوصل إلي حل والتسوية الودية والتنازل عن التحكيم الدولي مقابل الحصول على 100 مليون جنيه.  


5- دمج النصر للسيارات مع شركة المطروقات، إذ أن مجال عمل الشركتين متشابه، فالثانية معظم إنتاجها يغذى السكك الحديدية وتصنّف مركبات، كذا دمج شركات تعمل في مجال السيارات مثل النيل والنقل والهندسة والمحاريث والهندسة وناروبين للكاوتش، وجميعها تعمل فى مجال الصناعات المغذية.


6- متابعة طرح أسهم عدد من الشركات التابعة للوزارة في البورصة والبالغة 11 شركة بالبورصة من أجل  توسيع قاعدة الملكية وتنشيط البورصة المصرية وزيادة رأس المال السوقي لها، وزيادة قيمة وحجم التداول، واستغلال جانبًا من السيولة النقدية في تمويل عمليات إعادة الهيكلة.


7- متابعة الخطط التوسعية لشركات تداول الحاويات التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري سواء في ميناء الإسكندرية أو منطقة شرق بورسعيد، وكذلك تطوير عدد من الفنادق التاريخية التابعة للوزارة من خلال الشراكة مع كبريات شركات الإدارة العالمية.


 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة