محافظ القليوبية
محافظ القليوبية


محافظ القليوبية: استعدادات مكثفه لاستقبال عيد الفطر

أحمد عبدالكريم

الأحد، 10 يونيو 2018 - 03:20 م

 

أعلن محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي، أنه تم اتخاذ إجراءات مكثفه لاستقبال عيد الفطر المبارك، من خلال كافة الأجهزة التنفيذية على مستوى المحافظة.

وأوضح "عشماوي"، أنه تم التوجيه لتفعيل كافة أشكال الرقابة التموينية على المنافذ والأسواق والمحلات، لضمان الانضباط والالتزام بكافة التعليمات الصادرة بشأن تداول وبيع السلع، والرقابة الصحية لضمان جودة وصلاحية السلع، حرصًا على صحة وحياة المواطنين.

وأشار المحافظ، إلى تفعيل الرقابة على المخابز ومراقبة الإنتاج للخبز وتوزيعه، حسب حصة كل مخبز، إضافة إلى تعيين مفتش تموين بكل مخبز وتكثيف المرور على المطاحن والمنافذ لضمان الانضباط وحسن الإنتاج والتوزيع، خاصه بالمناطق ذات الكثافة السكانية العالية.

وأكد محافظ القليوبية، اتخاذ التدابير اللازمة لتوافر اسطوانات البوتاجاز لتغطية الاحتياجات للمواطنين، مشددا على الاطمئنان على صلاحية السلع المعروضة وتوافر الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين من كافه قطاعات المرافق والخدمات بنطاق المحافظة.

ووجه "عشماوي"، رؤساء الوحدات المحلية خلال أيام العيد، بالعمل المستمر لإزالة الإشغالات التي تعوق المارة، وتكثيف أعمال النظافة ورفع القمامة، والمتابعة المستمرة للإزالة الفورية لأية تعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، واتخاذ الاجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفين، والتعامل معهم بكل حسم وحزم تطبيقا للقانون، والاستجابة الفورية لمطالب المواطنين والعمل على حل مشاكلهم والتفاعل الجاد لتلبيتها دون تراخي أو إهمال.

واضاف المحافظ، أنه تم التنسيق بين الإدارة العامة للمرور وإدارة المواقف بالمحافظة، لتوفير وسائل انتقال المواطنين خلال أيام العيد، بما يكفل تغطية المدن والمراكز والقرى، بالإضافة لتكثيف الحملات المرورية لضمان التزام السائقين على خطوط الميكروباص والسرفيس وسائقي التاكسي، للالتزام بالتعريفة المقررة وعدم استغلال الركاب، وقيام رؤساء الوحدات المحلية برفع كفاءة الحدائق والمتنزهات وفتحها للمواطنين.

وأوضح محافظ القليوبية، أنه تم رفع درجه الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومرفق الإسعاف لاستقبال أية حالات طارئة، والتعامل معها وفقا للأصول الطبية، ورفع درجة الاستعداد القصوى بقطاعات المرافق المياه، والصرف الصحي، والكهرباء، والغاز، على أن يستمر العمل بكافه القطاعات للمرافق والخدمات والوحدات المحلية بنطاق المحافظة على مدار 24 ساعة، وذلك لسرعه التجاوب الفوري مع أية أعطال أو أحداث طارئة واتخاذ إجراءات حلها فورا.

وأكد المحافظ، رفع درجه الاستعداد القصوى بحدائق القناطر الخيرية وكافة المتنزهات، وتضافر جهود كافه قطاعات الخدمات والمرافق وخاصة الخدمات الصحية والتموينية ومياه الشرب والصرف الصحي، وتعظيم العمل في رفع القمامة أولا بأول وتكثيف أعمال النظافة ورش الناموس، وتوافر خدمات الاسعاف على الشاطئ، وتوفير المنقذين، وانضباط أعمال أبراج المراقبة على الشاطئ للتفاعل مع أية أحداث فورًا بتنسيق وتعاون تام من الوحدة المحلية خلال فترة العيد.

وأشار "عشماوي"، إلى أنه تم تشكيل غرف عمليات بالوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، وربطها بالغرفة الرئيسية للعمليات بالمحافظة، للإبلاغ عن أية طوارئ والتجاوب معها فورا.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة