«فيفا» يضع شرطًا وحيدا لفوز محمد صلاح بأفضل لاعب في العالم
«فيفا» يضع شرطًا وحيدا لفوز محمد صلاح بأفضل لاعب في العالم


«فيفا» يضع شرطًا وحيدا لفوز محمد صلاح بأفضل لاعب في العالم

أحمد بدرة

الأحد، 10 يونيو 2018 - 04:57 م

نشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» مقالاً يتساءل فيه عن من سيكون خليفة العملاقين ليونيل ميسي، وكرستيانو رونالدو؟!

 

وكتب الموقع الرسمي للفيفا: «على مدى السنوات العشر الماضية، تقاسم ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو، لقب أفضل لاعب في فيفا مع خمسة انتصارات لكل منهما. الذكرى السنوية العاشرة لهذه الاحتفالية هو الوقت المناسب لإلقاء نظرة على الورثة لهذه السلالة، فمن سيحصد اللقب هذا العام».

 

ووضع الاتحاد الدولي خمسة اختيارات من بين اللاعبين الدوليين، وهم: «نيمار نجم المنتخب البرازيلي وباريس سان جيرمان، تلاه في القائمة النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، ثم البلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي، ومن بعده هاري كين لاعب منتخب انجلترا وتوتنهام، وأخيرًا الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان».

 

وكتب الموقع تعقيبًا على ترشيح محمد صلاح لأن يكون أحد ورثة تلك الجائزة: «قبل الانتقال من روما إلى ليفربول في يونيو 2017، كان صلاح يعتبر جناحًا جيدًا ولكن ليس استثنائيًا، وكانت ميزته الحاسمة هي سرعته. في ظل نظام اللعب في يورجن كلوب، أظهر قدرات غير عادية، وأنهى الموسم الماضي كأفضل هداف في الدوري الإنجليزي الممتاز، مما أكسبه العديد من الجوائز الفردية الأخرى. وقد ساعد صلاح، الذي أصبح الآن جزءًا من النخبة العالمية للعبة، مصر في العودة إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 28 عامًا».

 

ووضع الاتحاد الدولي لكرة القدم شرطًا واحدًا لظفر الفرعون المصري باللقب «إذا تمكن من التعافي من الإصابة التي تعرض لها في نهائي دوري أبطال أوروبا في الوقت المناسب، فإن الأداء الرائع في روسيا سيساعده على تعزيز مطالبه بعرش أفضل لاعب في العالم».


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة