ابراهيم محلب ابراهيم محلب

إبراهيم محلب: «التعليم الفني» الطوق الوحيد للنجاة من البطالة

منةالله ممدوح الأحد، 10 يونيو 2018 - 11:31 م

أكد المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، أن الطوق الوحيد للنجاة من البطالة هو التعليم الفني، ولضمان الإبقاء علي جودة المنتجات فلا جودة بدون تعليم فني متطور، مشيدا بمبادرة صناع مصر لأنها خطوة هامة لأن يتدرب الطالب ويطبق ما درسه داخل مصانع بآليات متطورة، ولمواجهة تحديات السوق العالمي.
جاء ذلك خلال حفل توقيع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، مساء الأحد 10 يونيو، اتفاقيات تعاون بين الوزارة، وشركات القطاع الخاص المصرية العالمية للنهوض بالتعليم الفني، وتأهيل الشباب للحصول على فرص عمل متميزة في كبرى الشركات المصرية والعالمية من خلال مبادرة صناع مصر تحت شعار: "إتقدم.. إتعلم.. إشتغل"، بحضور كل من المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية، واللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، ودكتور محمد معيط نائب وزير المالية ومحمد السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر ورجل الأعمال هشام طلعت مصطفى.  
وأضاف إبراهيم محلب أن الربط بين الاقتصاد والتعليم أمر أساسي، ولن يوجد استثمار بدون عمالة مدربة، فإذا وجدت هذه العمالة المدربة فستكون عامل جذب هام للاستثمار خاصة مع قلة تكلفتها.
وأشار محلب، إلى أن المشروعات الكبرى القومية العملاقة التي أطلقتها مصر تحتاج إلي الآلاف العمالة المدربة، وحان الوقت لأن تحتل العمالة المصرية مكانتها، مشددا على أن العالم يحتاج إلي العمالة المدربة، ولنا في تجربة دول جنوب شرق آسيا قدوة، فالدول تتسابق لجذب عمالتها، داعيا إلى تغيير نظرة المجتمع إلى التعليم الفني، فالدستور نص علة دعم التعليم الفني.
 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة