«الأرصاد» تكشف عن حالة طقس عيد الفطر المبارك
«الأرصاد» تكشف عن حالة طقس عيد الفطر المبارك


فيديو| «الأرصاد» تكشف عن حالة طقس عيد الفطر المبارك

رضا خليل

الإثنين، 11 يونيو 2018 - 10:15 ص

قال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية د. أحمد عبد العال، إن هناك تحسنًا ملحوظًا فى الأحوال الجوية ابتداءً من اليوم الإثنين، منوها أن هناك انخفاضًا تدريجيًا فى درجات الحرارة، مما يجعل  الطقس  لطيفًا على السواحل الشمالية حارًا على أنحاء البلاد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد خلال ساعات النهار.

 

وأضاف د. أحمد عبد العال، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح" المذاع على فضائية dmc، اليوم الإثنين، أن الطقس سيكون ربيعي وأكثر اعتدالا بداية من الثلاثاء والأربعاء المقبلين، وتصل درجة الحرارة فى القاهرة اليوم إلى 37 درجة مئوية، كما تسجل غدًا الثلاثاء 35 درجة مئوية.

 

وتابع رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية: "سيكون هناك ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة، بداية من يوم الخميس  14 يونيو المقبل الموافق وقفة عيد الفطر المبارك".  

 

وأوضح "عبد العال"، أن  البلاد ستشهد ارتفاعًا فى درجات الحرارة في أول أيام العيد، مشيرًا إلى أنه سيسود طقس حار حيث ترتفع درجات الحرارة ما بين درجتين وثلاث درجات، ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة في أول أيم العيد 37 درجة، ويعتبر هذا  أعلى من المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام.

 

وناشد رئيس هيئة الارصاد الجوية، المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، واستخدام واقيات الشمس وارتداء الملابس القطنية الفاتحة، وعدم ملء "تانك" البنزين على آخره.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة