«الزراعة»: ارتفاع الصادرات الزراعية لـ3.1 مليون طن
«الزراعة»: ارتفاع الصادرات الزراعية لـ3.1 مليون طن


«الزراعة»: ارتفاع الصادرات الزراعية لـ3.1 مليون طن

عادل إسماعيل

الإثنين، 11 يونيو 2018 - 11:10 ص

كشف تقرير رسمي للإدارة المركزية للحجر الزراعي التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن ارتفاع جملة الصادرات الزراعية المصرية من المحاصيل المختلفة إلى مختلف دول العالم خلال الموسم الحالي.

 

وبلغ  الصادرات الزراعية المصرية من المحاصيل المختلفة حتى الآن:«حوالي 3 مليون و 103 ألف طن»، وذلك بزيادة ملحوظة عن ما تم تصديره خلال نفس الفترة العام الماضي.

 

وأوضح التقرير، أن هذا الموسم شهد طفرة كبيرة في صادرات مصر من الموالح والبطاطس، حيث بلغ إجمالي ما تم تصديره من الموالح حتى الآن حوالي 1 مليون و238 ألف و556 طن.

 

بينما بلغ إجمالي ما تم تصديره إلى الآن من البطاطس حوالي 702 ألف و925 طن، كذلك تصدير 165 ألف و156 طن من البصل الطازج حتى الآن، فضلاً عن ارتفاع صادرات مصر من محاصيل:«الفاصوليا، الفراولة، الخيار، الباذنجان، الفلفل، الرمان، المانجو، الجوافة، والعنب».

 

ومن جهته أرجع د.عبد المنعم البنا - وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تلك الزيادة إلى الجهود التي تم بذلها خلال الفترة الماضية، لضمان سلامة وجودة الحاصلات الزراعية المصرية، ورفع قابليتها للتصدير والسوق المحلي على حد سواء، من خلال عدد من الإجراءات التي تم اتخاذها، للتأكد من تنفيذ كافة التوصيات المتعلقة بهذا الشأن، وبالتالي جودة المحاصيل، بما يحافظ على السمعة التصديرية لمصر عالميا.

 

وأوضح د.عبد المنعم البنا - وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن مصر نجحت مؤخرا من خلال هذه الإجراءات في فتح أسواق جديدة للحاصلات الزراعية في الخارج في عدد كبير من الدول وخاصًة:«الصين، والفلبين، وكندا، ونيوزيلندا، وميانمار، ونيجيريا، وتايوان، واليابان، وأندونيسيا».

 

اقرأ أيضا

إنفوجراف| ارتفاع الصادرات الزراعية إلى 2.8 مليون طن حتى الآن

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة