وزير الاوقاف مختار جمعة
وزير الاوقاف مختار جمعة


فيديو| مختار جمعة: القرآن الكريم هو أصدق الحديث وأحسنه وأفصحه

رأفت ماهر- رضا خليل

الإثنين، 11 يونيو 2018 - 01:01 م

قدم  د.محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف، التهنئة  للرئيس عبد الفتاح السيسي بالولاية الثانية لمصر، سائلا الله أن تكون ولاية خير ويمن ورقى وبركة ورفع شأن مصر بين الدول المتقدمة وتحقيق ما يطمح إليه الشعب المصر.

 

وأوضح د.محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف، على هامش الاحتفال بليلة القدر بحضور الرئيس السيسي، اليوم، الإثنين، أن ليلة القدر شرفها الله بنزول القرآن الكريم لذا فهى ليلة الرحمة والمغفرة، مستشهدًا بقول الله تعالي:«إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةٍ مُبَارَكَةٍ إِنَّا كُنَّا مُنْذِرِينَ فِيهَا يُفْرَقُ كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ».

 

وتابع وزير الأوقاف أن القرآن الكريم هو أصدق الحديث وأحسنه، وأفصحه وأجمله، معلقًا: "ومن أصدق من الله حديثًا".

 

ويكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية، اليوم الإثنين، الفائزين في المسابقة العالمية للقرآن الكريم والتي تنظمها وزارة الأوقاف سنويا بمشاركة نحو 50 دولة من مختلف دول العالم، وذلك فى احتفال ليلة القدر، الذي تنظمه وزارة الأوقاف بمركز الأزهر للمؤتمرات.

 

كما يكرم الرئيس  السيسي خلال الاحتفال، عشرة من حفظة القرآن الكريم من مصر والخارج، بينهم تسعة من أوائل المسابقة العالمية للقرآن الكريم التى نظمتها وزارة الأوقاف، خلال شهر مارس الماضى، والعاشر هو الفائز الأول فى المسابقة المحلية لحفظة القرآن الكريم من ذوى الاحتياجات الخاصة، فى إطار اهتمام الدولة بهذه الفئة، بمنحهم شهادات التقدير والجوائز المالية.

 

ويشارك في الاحتفال الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ومفتى الجمهورية الدكتور شوقى علام، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، والوزراء وسفراء بعض الدول الإسلامية والعربية بالقاهرة، ولفيف من علماء وقيادات الأزهر والأوقاف.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة