جانب من فعاليات الاحتفالية
جانب من فعاليات الاحتفالية


في الاحتفال السنوي بمنحة مؤسسة القلعة..

وزيرة التضامن: التعليم في مصر قضية أمن قومي

أمنية فرحات

الإثنين، 11 يونيو 2018 - 02:48 م

أعربت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، عن سعادتها بحضور الاحتفال السنوي بمنحة مؤسسة القلعة للخريجين، في أجواء يسودها الرغبة في العلم والتعلم.

وقدمت وزيرة التضامن التهنئة لمؤسسة القلعة ومجلس أمنائها، لإصرارهم على الاستمرار تقديم المنحة على مدار 12 عامًا، كانوا الأصعب في تاريخ  مصر، ومثلت تحديًا كبيرًا للمؤسسات الاقتصادية.

وقالت د. غادة والي، إن استمرار مؤسسة القلعة في تمويل هذه المنحة يعكس التزامًا حقيقيًا ووعيا بقضية التعليم، والإيمان بأن التعليم هو أمل مصر الحقيقي ومشروعها وقضية أمن قومي، لافتة إلى أن ذلك يدفع الوزارة دائما لمساندة ودعم المؤسسات التي تعمل في مجال التعليم وخلق فرص تعليمية أفضل في المراحل التعليمية المختلفة.

وأضافت: "مستقبل هذا البلد في تعليمه.. ووجود ١٨٤ خريجًا رقمًا لو تعلمون عظيم وتكلفته وأثره عظيم"، مشيرة إلى أن هناك شباب وشابات نابهون يمثلون مصر بالخارج ويصنعون صورة إيجابية  لبلدهم.


وتابعت: "لا تعدونا بالعودة إلى بلادكم فقط فهو أمر طبيعي والتزام من جانبكم، ولكن أقل ما تقومون به هو التعهد والالتزام بالوقوف بجوار الشباب بعد سنوات تستطيعون بعدها تقديم الخبرة والتجربة، أرجوا أن تدعموا الشباب كما وجدتم من يدعمكم ويقف بجواركم لتحقيق هذا الحلم".

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة