نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة
نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة


‎نبيلة مكرم: النائب العام وعد بدراسة ملف قضية «أبو القاسم»

محمود كساب

الإثنين، 11 يونيو 2018 - 03:54 م

التقت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، مع النائب العام المستشار نبيل صادق، بحضور نقيب المهندسين المهندس هاني ضاحي، وذلك لبحث قضية المصري المحكوم عليه بالإعدام في المملكة العربية السعودية علي أبو القاسم.

‎وقالت وزيرة التضامن، إنه في إطار التعاون والتنسيق مع نقابة المهندسين لحل أزمة "أبو القاسم"، تم عرض ملف القضية على النائب العام المستشار نبيل صادق، وتم شرح ملابسات القضية خلال اللقاء.

‎وأكدت السفيرة نبيلة مكرم، أن النائب العام وعد بدراسة ملف القضية حتى يتم الوقوف على جوانبها تمهيدًا لاتخاذ القرار المناسب بشأنها والوصول لحل قضية علي أبو القاسم، وكذلك مخاطبة الجانب السعودي، مشيرة إلى أن وزارة الهجرة تضع في أولوياتها حل مشكلات المصريين بالخارج، مؤكدة  تعاون الأشقاء بالسعودية في العديد من القضايا والمشكلات لتحقيق المصالح المشتركة.

‎يذكر أن المواطن المصري علي أبو القاسم، يعمل بالمملكة العربية السعودية منذ 2007، وصدر عليه حكم بالإعدام على خلفية اتهامه بجلب وترويج مخدرات.

‎والتقت السفيرة نبيلة مكرم، بالمهندس هاني ضاحي، أمس الأحد، لاستعراض ما تم من جهود لحل مشكلة "أبو القاسم"، وذلك لتنسيق الجهود بين الوزارة ومؤسسات الدولة التي تناولت القضية ونقابة المهندسين المصرية، وإعداد مذكرة وافية بتفاصيل القضية واستكمال المساعي لحلها مع الأشقاء بالسعودية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة