محافظ أسوان يعلن فرص عمل للشباب بمجال الطاقة المتجددة
محافظ أسوان يعلن فرص عمل للشباب بمجال الطاقة المتجددة


محافظ أسوان يعلن فرص عمل للشباب بمجال الطاقة المتجددة

أ ش أ

الإثنين، 11 يونيو 2018 - 05:35 م

وافق محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي، على تنفيذ المرحلة الأولى من تدريب ألف شاب في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة من أجل إلحاقهم بالعمل في الشركات المنفذة لمشروعات الطاقة الشمسية الجارية بمنطقة بنبان غرب النيل في أسوان.

 

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم الإثنين، مع كارمن كوجلة مسؤولة التنمية بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي "GIZ"، وبحضور سطوحي مصطفى رئيس جمعية المستثمرين بأسوان، ومديري القوى العاملة وتشغيل الشباب والتعليم المزدوج.

 

وأوضح المحافظ، أنه سيتم الاختيار من بين المتدربين، بالإضافة إلى الشباب المدرجين بقوائم الانتظار بإدارة تشغيل الشباب بالمحافظة للعمل بالمشروع، فيما سيكون هناك أسبقية أولى لأبناء بنبان ومركز دراو المقام بها المشروع.

 

وطالب حجازي، بوضع آلية محددة لاختيار الشباب المرشح للتدريب ترتكز على توفير فرص التدريب لحديثي التخرج بواقع 100 مهندس و900 فني في مختلف التخصصات الفنية طبقا للتنسيق الذي سيتم مع الشركات المنفذة مع إعطاء أسبقية التدريب لشباب القرى والمدن الأقرب لمشروعات الطاقة الشمسية.

 

ووجه المحافظ، خلال الاجتماع، بضرورة التوسع في مجال التعليم المزدوج بمختلف المراكز والمدن لتوفير فرص التدريب العملي داخل المنشآت الصناعية بالتنسيق بين الوكالة الألمانية للتعاون الدولي وجمعية المستثمرين من جانب والوحدات المحلية والقطاع الخاص من جانب آخر في ظل وجود العديد من المشروعات الاستثمارية والقلاع الصناعية بمختلف ربوع المحافظة.

 

وأكد ضرورة تخصيص نسبة 30% من فرص التعليم المزدوج للطالبات، وخاصة أن الفتاة الأسوانية تشتهر بالمهارة والابتكار في الحرف والمهن البيئية واليدوية الدقيقة.

 

من جانبه، أكد رئيس جمعية المستثمرين، أن تدريب الشباب بهدف تأهيلهم للعمل في مجال الطاقة الشمسية، يتم بالتنسيق بين الوكالة الألمانية والمحافظة بجانب الشركات الاستثمارية العاملة في هذا المجال حيث تتراوح مدة التدريب من أسبوع إلى 3 أسابيع على مدار 4 أشهر في الفترة من أغسطس وحتى نوفمبر المقبل، وذلك بمركز تدريب شركة المحطات المائية لإنتاج الكهرباء.

 

وفي سياق آخر، بحث محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي مع ساجي توماس نائب رئيس منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونسيف" بمصر، جهود لجان حماية الطفل بالمحافظة، واستعرضا كافة الآراء والمقترحات والجهود المبذولة لحماية الطفل خلال الفترة الماضية، والتي تأتي ضمن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها في مايو 2017 بين المحافظة والمجلس القومي للطفولة والأمومة ومنظمة "اليونيسيف" لتفعيل ودعم سبل آليات حماية الأطفال المعرضين للخطر بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة