مصادر: لن يتم عرض التشكيل الجديد للحكومة على مجلس النواب
مصادر: لن يتم عرض التشكيل الجديد للحكومة على مجلس النواب


مصادر: لن يتم عرض التشكيل الجديد للحكومة على مجلس النواب

محمد هنداوي

الأربعاء، 13 يونيو 2018 - 03:45 م

تؤدي حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المكلف، غدًا الخميس، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

 

ومن المقرر أن يرأس الرئيس السيسي أول اجتماع للحكومة الجديدة، لتحديد المهام والتكليفات الخاصة بها خلال الفترة المقبلة.

 

وقالت مصادر مطلعة، إنه لن يتم عرض التشكيل الجديد للحكومة على مجلس النواب، مشيرة إلى أن ذلك يتم فقط في حالة إقالة الحكومة أو إجراء تعديل وزاري محدود، مضيفًا أنه من المقرر أن يعرض رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، برنامج الحكومة على مجلس النواب، ليحوز على ثقة المجلس.

 

وأشارت المصادر، إلى أن مدبولي، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي الثلاثاء الماضي، لعرض التشكيل النهائي لحكومته بعد الانتهاء من مشاوراته والاستقرار على تغيير أكثر من ١٠ وزراء بحكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، والإبقاء على عدد منهم في مناصبهم، موضحة أنه تم الاستقرار أيضًا على زيادة عدد المقاعد الخاصة بالسيدات في الحكومة.

 

وكشفت المصادر، أنه سيتم الدفع بالشباب والمرأة في التشكيل الجديد، مضيفة أنه من أبرز الوزارات التي تم تغييرها الصحة، والبيئة، والزراعة، المالية، والتنمية المحلية، والتجارة والصناعة.

 

وأوضحت أن أبرز المرشحين الدكتورة هالة زايد للصحة، وعز الدين أبو ستيت للزراعة، لافتة إلى أنه تم التوسع في تعيين عدد من النواب للوزراء يتراوح عدد النواب المعينون من ١٣ إلى ١٦ نائبًا للوزير.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة