كرم جبر
كرم جبر


«الوطنية للصحافة» توضح حقيقة إلغاء مكافأة نهاية الخدمة للصحفيين

شادي محمد

الأربعاء، 13 يونيو 2018 - 08:47 م

 

نفى كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، ما تردد بشأن إلغاء مكافأة نهاية الخدمة للصحفيين والعمال والإداريين فى المؤسسات الصحفية القومية، مؤكدا أنها أخبار عارية تماما من الصحة.

 

وقال «جبر»، في تصريحات صحفية، «إن صرف مستحقات العاملين المحالين للمعاش يتم بانتظام، حيث أرسلت الهيئة المستحقات المطلوبة حتى فبراير 2017، وطلبت زيادة المخصصات المدرجة لأصحاب المعاشات فى الميزانية الجديدة، وهو ما استجاب له مجلس النواب والحكومة لاختصار جدول الانتظار».

 

وأضاف «أن الدولة قدمت أكثر من 110 ملايين جنية دفعة واحدة فى العام الماضى لأصحاب المعاشات بالمؤسسات الصحفية القومية، بجانب 2.5 مليون جنيه شهريا تقدمها الحكومة، لصالح الزملاء المحالين الى المعاش». 

 

وأوضح أن مكافأة نهاية الخدمة منصوص عليها فى قانون نقابة الصحفيين، رقم "76 " لسنة " 1970"، حيث نص فى المادة "110" على: «إذا انتهى عقد الصحفى احتسبت له مكافأة نهاية الخدمة على أساس شهر عن كل سنة من سنوات التعاقد»، إضافة إلى صدور قرار المجلس الأعلى للصحافة رقم 5 لسنة 1986، بإضافة العمال والإداريين.

 

وأكد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة أن القوانين السابقة التى تم إلغاؤها ليست المعنية بإقرار مكافأة نهاية الخدمة، لأن إقرارها ورد على سبيل الحصر فى قانون نقابة الصحفيين، ولا يجوز النص عليها فى أكثر من قانون، مشيدا بموافقة البرلمان على زيادة المخصصات فى الموازنة الجديدة للدولة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة