«الأزهري» يكرم حفظة القرآن بمسابقة «التميز» في المنوفية
«الأزهري» يكرم حفظة القرآن بمسابقة «التميز» في المنوفية


«الأزهري» يكرم حفظة القرآن بمسابقة «التميز» في المنوفية

سهام فودة

الخميس، 14 يونيو 2018 - 12:48 ص

شهد مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية د. أسامة الأزهري، والسكرتير العام المساعد لمحافظة المنوفية اللواء علاء يوسف، فعاليات الأمسية الدينية والحفل السنوي لتكريم حفظة القرآن الكريم، في مسابقة التميز السنوية بمسجد السلام بمدينة الشهداء.

حضر الحفل إمام مسجد السيدة نفيسة د. الشحات العزازي، والأستاذ بجامعة الأزهر الشريف د. أحمد الدهشان، وعميد كلية أصول الدين بالزقازيق د. محمد عبد الرحيم بيومي، ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة تلا وحيد عبد ربه، ولفيف من أساتذة وعلماء الأزهر الشريف، وجمع غفير من أهالي مركز ومدينة الشهداء. 

بدأت الأمسية الدينية بعد أداء شعائر صلاة العشاء وصلاة التراويح، بتلاوة آيات من القرآن الكريم بصوت القارئ الشيخ عبد الفتاح الطاروطي، وابتهالات دينية للمبتهل الشيخ مصطفى عاطف، وذلك بالتعاون مع جمعية بيت مال المسلمين بسرسنا، وجمعية بيت مال المسلمين بميت شهالة، وجمعية المحافظة على القرآن الكريم بمدينة الشهداء. 

وتناول إمام مسجد السيدة نفيسة، في كلمته خواطر إيمانية حول عظمة الخالق سبحانه وتعالى في خلقه وتدبيره لشئون الكون، متطرقا إلى تفسير خواتيم سورة الكهف، وتوضيح ما بها من رسائل إيمانية روحانية ودعوة للتأمل في خلق المولى عز وجل وحكمته في تسيير الأمور. 

وأكد السكرتير العام المساعد لمحافظة المنوفية، ضرورة إظهار وسطية الإسلام والالتزام والتحلي بالقيم والتعاليم الإسلامية السمحة التي عمل الدين الإسلامي على غرسها، لتكون سببا في تقدم ورقي المجتمعات، فضلا عن الدعوة إلى البناء والتنمية، وأهمية العمل من أجل نهضة بلدنا وازدهارها. 

وأشار د. أسامة الأزهري، إلى أهمية تكريم النوابغ والمتميزيين وحفظة القرآن الكريم، مشددا على أهمية الحرص على تعليم أبنائنا وتحفيظهم القرآن الكريم، وحضور جلسات العلم وحلقات الذكر، لما له من أثر كبير في تهذيب النفس والحفاظ على القيم والأخلاق الحميدة، ونشر الأمن والرخاء في المجتمع. 

وشهدت فعاليات الحفل، تكريم 17 من حفظة القرآن الكريم، إضافة إلى تكريم عدد من علماء وأساتذة الأزهر الشريف، وأهدى اللواء علاء يوسف درع المحافظة إلى د. أسامة الأزهري، تقديرًا لدوره في تنمية الوعي وتجديد الخطاب الديني.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة