خالد العناني وزير الآثار
خالد العناني وزير الآثار


العناني يعقد أول اجتماع للجنة مسار «رحلة العائلة المقدسة»

شيرين الكردي- ريم الزاهد

الخميس، 14 يونيو 2018 - 12:17 م

رحب أمس الدكتور خالد العناني وزير الآثار، بأعضاء اللجنة المعنية بمسار «رحلة العائلة المقدسة»، وذلك في اجتماعها الأول بعد إعادة تشكيلها برئاسة الدكتورة هبة يوسف رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة.

وأكد د. خالد العناني، أهمية دور اللجنة في إعداد الدراسات الخاصة بالمواقع الأثرية الموجودة على مسار رحلة العائلة المقدسة، لوضع المسار على قائمة التراث اللامادي لمنظمة اليونسكو، مشيرًا إلى ضرورة التعاون مع جميع الجهات المعنية بالدولة لسرعة الانتهاء من إعداد الملف تمهيدا لرفعة على قائمة اليونسكو.

من جانبه أوضح الدكتور على أحمد المشرف على مكتب الوزير وعضو اللجنة، أن الاجتماع  ناقش في أولى جلساته أهم محاور ومهام  اللجنة؛ لتسجيل مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر، وأهمية الاستفادة من كافة الدراسات العلمية والجهود المبذولة طوال الفترات السابقة لتوثيق مسار الرحلة.

وأضاف أن اللجنة، قررت وضع برنامج زمني للانتهاء من إعداد الدراسات اللازمة ورفع مسار رحلة العائلة العائلة المقدسة على قائمة التراث اللامادي لمنظمة اليونسكو في نهاية عام 2018.

حضر اجتماع اللجنة د. جمال محمد مصطفى رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، ود.إسحاق إبراهيم عجبان ممثل  الكنيسة القبطية، والمهندس عادل الجندي المنسق العام لوحدة العائلة المقدسة بوزارة السياحة، والأب ميلاد شحاتة  مدير المركز الثقافي الفرنسيسكاني، والدكتورة شذى إسماعيل أستاذ الآثار القبطية بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة