المواطنون يؤدون صلاة العيد
المواطنون يؤدون صلاة العيد


الآلاف يؤدون صلاة عيد الفطر المبارك بساحات الفيوم

محمود عمر

الجمعة، 15 يونيو 2018 - 09:27 ص

أدى الآلاف من المواطنين بالفيوم،  الجمعة 15 يونيو، صلاة عيد الفطر المبارك في ساحات الخلاء التي أعدتها مديرية الأوقاف للصلاة وبلغ عددها نحو 163 ساحة بالمدن والمراكز والقرى الكبرى بالإضافة إلى مئات من المساجد.


فيما أدى د. جمال سامى محافظ الفيوم، واللواء خالد شلبى مساعد وزير الداخلية لأمن المحافظة، صلاة العيد فى ساحة مسجد ناصر، وسط المواطنين، وعقب الصلاة تبادل التهانى مع المواطنين والجهاز التنفيذى وأعضاء مجلس النواب.


واقتصرت مظاهر العيد فى الفيوم على قيام المواطنين بشراء الرنجة والسردين، وبلغ سعر الكيلو 35 جنيهًا للرنجة و 30 جنيهًا للسردين. 


وقال محمود مصطفى "بائع" ، إن أسعار الرنجة هذا العام زادت عن العام الماضى بمقدار 10 جنيهات فى الكيلو، مشيرًا إلى أن الإقبال على الشراء ليس فى معدل شم النسيم خاصة وأن المواطنين خارجين من الصيام، لافتا إلى أن سعر كيلو السردين 30 جنيهًا .


وشهدت المناطق السياحية إقبالا كبيرا من المواطنين من المحافظة، وازدحمت الأندية الرياضية مثل نادي قارون ونادي المحافظة والحديقة الدولية وبعض المنتزهات الخاصة على الطريق الدائري، كما اكتملت نسب الإشغال بجميع الفنادق علي ساحل البحيرة خصوصا تلك التي تتميز بوجود حمامات سباحة .  


كما شهدت حديقة حيوان الفيوم إقبالا كثيفًا من قبل المواطنين، لمشاهدة الحيوانات، وانتشر عدد من المرشدين السياحيين بهذه المناطق وقاموا بتوزيع الزهور والمطبوعات علي الزائرين من خلال فرق عمل مشتركة من السياحة والشباب والرياضة والعلاقات العامة بالمحافظة مما ترك انطباعا جيدا لدي الزائرين، كما انتشرت فرق الوحدات المحلية للقيام بأعمال النظافة أولا بأول، وتواجدت سيارات الإسعاف في عدد من النقاط علاوة علي أطقم الإنقاذ التابعة لشرطة الحماية المدنية لمواجهة أية حالات طارئة ببحيرتي قارون ووادي الريان. 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة